الصين تنطلق نحو المستقبل بسرعة 4000 كلم/ الساعة

العلوم والتكنولوجيا

الصين تنطلق نحو المستقبل بسرعة 4000 كلم/ الساعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8am

تتنافس الشركات العملاقة في إنتاج تقنيات متطورة تؤمن عمليات النقل والمواصلات بسرعة فائقة، مواكبة لاحتياجات البشرية ومستقبلها.

وفي هذا الإطار، تنوي شركة الطيران والفضاء الصينية "CASIC" تصميم وإطلاق قطار يستطيع السير بسرعة تصل إلى 4000 كلم/ الساعة، وجاء في الخبر الذي أورده موقع Sina.com، أن نظام النقل "HyperFlight" يعد قطارا يسير على وسادة مغناطيسية ويتحرك داخل نفق مفرَغ.

ويشارك في تصميم المشروع أكثر من 20 معهدا صينيا وأجنبيا، مع الأخذ بالاعتبار أن الشركة تمتلك ما يزيد على 200 موظف يعملون حاليا على قطارها الواعد.

ومن المفترض أن يطوَّر القطار على ثلاثة مراحل: تطلق في المرحلة الأولى قطارات بين المناطق داخل المدن الصينية بسرعة لا تتعدى 1000 كلم في الساعة، بينما ستتحرك تلك القطارات خلال المرحلة الثانية بين المدن الصينية الكبرى بسرعة تصل إلى 2000 كلم في الساعة، ويتوج المشروع بالمرحلة الأخيرة التي تتضمن إطلاق تلك القطارات بسرعتها القصوى خارج حدود الصين.

يذكر أن مشروع "Hyperloop" الأمريكي يعمل على تصميم مركبات نقل بسرعة فائقة، حيث حقق المشروع مؤخرا تقدما ملحوظا بعد أن تمكن من إطلاق مركبة داخل نفق خاص بسرعة وصلت إلى 324 كلم في الساعة.

المصدر: لينتا.رو

محمد عمرو