"روسبروم" تحدث منظومة "ستيليت" للاتصال ومكافحة التشويش

العلوم والتكنولوجيا

"روسبروم" تحدث منظومة "ستيليت" للاتصال ومكافحة التشويش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6m8

تقدم شركة "روسبروم" منظومة "ستيليت" المحدثة للاتصال والملاحة ومكافحة التشويش في المنتدى الدولي العسكري والتقني "Army-2017".

أبلغ ممثلون عن الشركة موقع "سلاح روسيا" بهذا الخبر، وقد سبق أن اطلع نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، وقائد قوات الحرس الوطني، فيكتور زولوتوف، على هذه المنظومة، في مايو الماضي. كما أظهر ممثلون من الأجهزة الأمنية اهتمامهم بها، وقدموا بعض المقترحات بخصوصها.

وبناء على هذه الملاحظات، حدث مختصون من شركة "روسبروم" المنظومة خلال فترة تقل عن 3 أشهر، وذلك مع الاهتمام بتوسيع إمكانيات أجهزة "ستيليت 40/60" اللاسلكية المحمولة، وزيادة إمكانياتها لحجب وإسكات الوسائل اللاسلكية المعادية الخاصة بتفجير العبوات الناسفة لاسلكيا في مجال الترددات من 20 إلى 6000 ميغاهيرتز. ووفقا لمعطيات شركة "روسبروم" فإن المنظومة تعمل على حماية قنوات التحكم في الطائرات دون طيار من التشويش المعادي واعتراض المعلومات من قبل العدو.

تستخدم أجهزة "ستيليت 40/160" الرقمية المحمولة والمنقولة لتنظيم الاتصال اللاسلكي المضاد للتشويش المعادي والمحمي من التنصت بواسطة الوسائل اللاسلكية والإلكترونية.

شركة "روسبروم" تحدث منظومة "ستيليت" للاتصال ومكافحة التشويش

تؤمن هذه الأجهزة اتصالا مضمونا بين الآليات المتحركة في قوام الأرتال أثناء المسير، وكذلك بين مقر القيادة المتحرك ومفارز الاستطلاع الهندسي عند نزعها للألغام لمنع تفجيرها من قبل العدو أثناء إبطال مفعولها.

تؤمن أجهزة منظومة "ستيليت" الاتصال في نظامين أحادي ومزدوج الاتجاه، والاتصال اللاسلكي الموجه.

يذكر أن منتدى "Army-2017" الدولي العسكري والتقني، يقام في موقع "باتريوت" للعروض العسكرية غرب موسكو، من 20 إلى 27 أغسطس الجاري.

المصدر: سلاح روسيا

أندريه موخين