قطار صيني سريع لبلدان طريق الحرير الجديد

العلوم والتكنولوجيا

قطار صيني سريع لبلدان طريق الحرير الجديدصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isjc

أكد خبراء صينيون أنهم صمموا قطارا جديدا فائق السرعة ليصل بين بلدان طريق الحرير الجديد بحلول عام 2020.

وفي حديث للصحافة أكد، تسياو فين، كبير المهندسين في شركة "CRRC" المشرفة على المشروع أن "الشركة كانت قد صرحت في وقت سابق أنها تعتزم إطلاق قطارات جديدة محمولة على سكك مغناطيسية، تصل سرعتها إلى 400 كلم/ ساعة، وهذه القطارات ستكون مخصصة للسفر عبر الحدود، وقادرة على السير على سكك بعرض يتراوح بين 0.6 م إلى 1.67 م تتوافق مع السرعة التي سيسير بها القطار".

وأشار فين إلى أن القطارات الجديدة والتي ستصنع من مواد كألياف الكربون والألومينيوم، ستصل إلى بلدان طريق الحرير الجديد قبل عام 2020، حيث ستساعد تلك القطارات على تعزيز العلاقات الإقليمية وتنشيط حركة التعاون الاقتصادي بين الصين وتلك البلدان.

وبدوره أكد، فين هاو، عضو اللجنة الحكومية الصينية لشؤون التنمية والتطوير أن "البلدان الممتدة على طول طريق الحرير الجديد، وخصوصا بلدان آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأروبا الشرقية أبدت رغبتها بالحصول على قطارات سريعة من الصين".

يذكر أن ما يسمى ببلدان "طريق الحرير الجديد" هي البلدان التي ستشملها مبادرة "حزام واحد-طريق واحد" التي طرحتها الصين عام 2013، حيث يشمل المشروع تشييد شبكات من الطرق وسكك الحديد وأنابيب النفط والغاز وخطوط الطاقة الكهربائية والإنترنت بين دول أوراسيا، فضلا عن إقامة ممر تجاري لتوريد البضائع مباشرة بين الشرق والغرب.

المصدر: رامبلر

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية