الهند.. تحويل جميع السيارات إلى كهربائية بحلول 2030

العلوم والتكنولوجيا

الهند.. تحويل جميع السيارات إلى كهربائية بحلول 2030الهند.. تحويل جميع السيارات إلى كهربائية بحلول 2030
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is9a

كشف وزير الطاقة في الهند عن خطط مستقبلية باستبدال كل السيارات لتكون كهربائية بحلول عام 2030.

وتهدف هذه الخطوة إلى خفض تكلفة استيراد الوقود، وكذلك تكاليف تشغيل السيارات، حيث قال، بيوش غويال، وزير الفحم والمناجم، في الدورة السنوية للصناعة الهندية لعام 2017 في نيوديلهي: "نحن في طريقنا إلى تقديم السيارات الكهربائية على نطاق واسع".

وأضاف موضحا، من خلال مقارنة هذا المشروع مع مبادرة عام 2015، للحد من فواتير الطاقة عبر الترويج لمصابيح LED: "نحن بصدد إطلاق سيارات كهربائية بشكل كامل بحلول عام 2030، بدون بنزين أو طاقة الديزل، وجعلها متاحة للبيع في البلاد".

وقال السيد غويال إن صناعة السيارات الكهربائية تحتاج إلى 2 أو 3 سنوات من المساعدة الحكومية.

وكشف تحقيق أجرته منظمة السلام الأخضر هذا العام، أن ما يقرب من 2.3 مليون حالة وفاة تحدث سنويا بسبب تلوث الهواء في الهند، حيث سبب الأمر أزمة صحية واقتصادية للسكان.

ويذكر أن عدد الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء ليس سوى جزءا بسيطا، من الوفيات الناجمة عن التدخين، كما فُقد 3% من إجمالي الناتج المحلي لكل السلع والخدمات في البلاد، بسبب مستويات الضباب السام.

وقال التقرير، إن مستويات التلوث في الهند مستمرة في الارتفاع، حيث تجاوز عدد الوفيات في الهند تلك المسجلة في الصين، بسبب تلوث الهواء في عام 2015.

وذكر التقرير أن دلهي تعد من أكثر المدن تلوثا في الهند، حيث يوجد تركيزات عالية من الجسيمات الملوثة للبيئة، وصلت إلى ضعف الحد السنوي الذي حددته منظمة الصحة العالمية.

المصدر: إنديبندنت

ديمة حنا

أفلام وثائقية