الذكاء الاصطناعي سيساعد الموظفين في دبي

العلوم والتكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي سيساعد الموظفين في دبيدبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inw7

سيبدأ مختبر الذكاء الاصطناعي في دبي قريبا بتعليم المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال في القطاع الخاص على التعامل مع الروبوتات.

وقالت صحيفة "خليج تايمز" إن المختبر افتتح، يوم 27 مارس/ آذار الجاري، في دبي ليبدأ، في أبريل/ نيسان القادم، تعليم 200 شخص، وسيكون المختبر مفتوحا لكل من يرغب في العمل به من العلماء والطلاب.

وقالت الدكتورة، عائشة بن بشر، مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية: "سيطلق "مكتب دبي الذكية" خلال الفترة المقبلة "مختبر الذكاء الاصطناعي" بالشراكة مع «آي بي أم»، والذي سيشارك فيه 200 موظف من الجهات الحكومية في دبي كمرحلة أولى، ويهدف إلى تحقيق رؤية دبي للذكاء الاصطناعي، وسيسهم في دفع عجلة تطوير خدمات هذا النوع من التقنيات الحديثة الموجهة للسكان، كما سيزود المختبر الجهات الحكومية في دبي وشركائها بالمهارات والمعارف اللازمة لتطوير خدمات وتطبيقات الحوسبة الخاصة بهم".

ولفتت الدكتورة عائشة إلى أن تقنية الذكاء الاصطناعي "سعد" تعتمد على تلقي الاستفسارات والمعلومات وتحليلها والتعلم منها، وتطوير قدرتها بشكل دائم، وتعمل حاليا باللغة الإنكليزية، وبالتعاون مع مؤسستي (أي بي أم، ومبادلة) المطورتين للتقنية، تم الانتهاء حاليا من اختبارات تفعيلها بلغة عربية بسيطة، وسيتم إطلاقها خلال العام الجاري.

المصدر: وكالات

يفغيني دياكونوف