روبوتات لتوصيل البيتزا للمنازل في أوروبا

العلوم والتكنولوجيا

روبوتات لتوصيل البيتزا للمنازل في أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inw0

تخطط شركة البيتزا العالمية، دومينوز، للبدء باستخدام الروبوتات لإيصال الطلبات، ولكنها لن تكون بمدى روعة أجهزة الدرون التي تطورها شركات مثل أمازون.

وأقامت دومينوز شراكة مع Starship Technologies في إستونيا، من أجل إطلاق المشروع الجديد في هامبورغ بألمانيا، الصيف القادم، هذا ويعد تصميم الروبوت بسيطا للغاية، إذ يمكنه التنقل مسافة 4 أميال في الساعة.

وفي حال نجحت المحاولة الأولى في إيصال الروبوت لطلبات البيتزا، ستطرح الشركة مشروعها الجديد في بريطانيا قريبا جدا.

وقال دون ميج، الرئيس التنفيذي لشركة دومينوز: "إن خططنا المستقبلية على مدى السنوات الخمس إلى العشر المقبلة، تتضمن خدمة تسليم الطلبات باستخدام الروبوتات، وذلك لانه لن يكون لدينا عدد كاف من موظفي التوصيل".

ويمكن للروبوتات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، حمل ما لا يقل عن 5 علب بيتزا متوسطة الحجم، مع توجيه الحركة عبر الكاميرات وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية والخرائط.

وتتمتع هذه الروبوتات أيضا بالقدرة على التنقل في جميع أنواع التضاريس، ولكنها لا تستطيع تسلق السلالم أو الدخول إلى المباني.

وتتضمن المرحلة الأولية من مشروع دومينوز، تشغيل 5 روبوتات لإيصال الطلبات إلى المنازل الواقعة على بعد ميل واحد من المتجر في هامبورغ.

ويمكن للعملاء متابعة عملية التسليم عبر الهواتف الذكية، هذا ويوجد لدى الشركة حاليا روبوت لتوصيل الطلبات يعمل في نيوزيلندا.

المصدر: مترو

ديمة حنا