الدنمارك .. أكبر توربينات للرياح في العالم

العلوم والتكنولوجيا

الدنمارك .. أكبر توربينات للرياح في العالمالدنمارك .. "أكبر توربينات للرياح في العالم" أعلى من "عين لندن"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in1u

التُقطت صور جديدة لأكبر توربينات للرياح في العالم، والمميزة بمراوح طولها 80 مترا، في الدنمارك.

ويصل طول الهيكل الأساسي لهذه التوربينات إلى 220 مترا، ليكون أطول بكثير من "عين لندن"، وفضلا عن كونها أكبر توربينات في العالم، فهي الأقوى أيضا، ويمكنها إنتاج 260 ألف كيلو وات في الساعة، أي تنتج ما يكفي من الطاقة لتشغيل مئات المنازل مدة شهر كامل، في غضون 24 ساعة فقط.

ويصل طول كل مروحة من مراوح التوربينات التي تقع في مادي بالدنمارك، إلى 80 مترا، كما تزن حوالي 38 طنا. ويُطلق على التوربينات اسم "V164"، وقامت بتصميمها شركة MHI Vestas Offshore Wind.

وكسر النموذج الأولي للشركة سجل توليد الطاقة عبر توربينات الرياح البحرية المتاحة تجاريا، في 1 ديسمبر/كانون الأول العام 2016، عندما أنتج 216 ألف كيلو وات في الساعة على مدار 24 ساعة.

وبُنيت توربينات الرياح في الدنمارك، ومن ثم شُحنت إلى جميع أنحاء العالم. وستكون شركة دونغ للطاقة، أول من يقوم بتثبيت التوربينات في مزرعة الرياح التابعة لبنك "بوربو"، قبالة ساحل بريطانيا في البحر الإيرلندي.

وتتمتع التوربينات ذات القطر الدوار الذي يصل إلى 164 مترا، وعددها 32، بقدرتها على توليد 8 ميغا وات من الكهرباء، على ارتفاع 195 مترا عن مستوى سطح البحر.

وستولد توربينات الرياح ما يكفي من الكهرباء لتشغيل نحو 230 ألف منزل، حيث تسعى بريطانيا إلى اتباع أساليب جديدة تحل مكان محطات الفحم والطاقة النووية، كما أوضح المصممون أنه يمكن تركيب توربينات طاقة الرياح البحرية بقدرة 10 غيغاوات، في نهاية العقد الحالي.

وتهدف دونغ إلى خفض تكاليف طاقة الرياح البحرية إلى 112 دولارا لكل ميغاوات في الساعة، بحلول العام 2020.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا