انطلاق الأسبوع السنوي للتكنولوجيا الفائقة في روسيا

العلوم والتكنولوجيا

انطلاق الأسبوع السنوي للتكنولوجيا الفائقة في روسياانطلاق الأسبوع السنوي للتكنولوجيا الفائقة في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilp1

سيتقاسم أفضل المتمكنين من العلوم والتكنولوجيا الفائقة ومجالات الابتكار، معارفهم مع أكثر من 300 ألف طالب خلال الأسبوع السنوي للتقنية العالية الذي انطلق في جميع أنحاء روسيا.

وسيركز التلاميذ والطلبة عبر 11 منطقة زمنية روسية، اهتمامهم على ما سيقدمه كبار العلماء الروس ورجال الأعمال والرائدين في مجال الأعمال ذات التقنية العالية.

ويمثل معظم الخبراء المشاركين في هذا الأسبوع السنوي، الشركات التابعة للدولة، الرائدة في مجال التقنية، بما في ذلك وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" وشركة الطاقة النووية الوطنية الروسية "روساتوم"، وشركة "روس نانو" الروسية لتقنيات النانو، ومن المقرر أن يلقي جميع الخبراء المشاركين محاضرات للطلبة والتلاميذ طوال الأسبوع التعليمي للتكنولوجيا العالية.

ومن أهم النقاط المحورية للأسبوع السنوي للتقنية العالية في دورته السادسة، هي المركز التربوي سيريوس للأطفال الموهوبين في سوتشي، والذي أنشأ خصيصا لتشجيع المواهب الروسية الشابة.

وسيتم بث جميع الأنشطة التي يقدمها المركز خلال هذا الأسبوع، حيث ستكون متاحة لجميع المدارس الروسية عبر الإنترنت.

وقد بدأ بالفعل نقل معارف عدد من الشخصيات الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا الروسية لمئات الآلاف من الشباب، عبر ثلاث محاضرات ألقيت، الإثنين 13 مارس/آذار، في مركز سيريوس.

وشهد افتتاح الفعالية في سوتشي، بحضور أكثر من 200 طالب من المدارس في 47 منطقة، محاضرات حول علم الفلك وتكنولوجيا النانو والعلوم النووية، والتي تم بثها عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد.

 المصدر: RT

فادية سنداسني

أفلام وثائقية