ترامب يوقع قانونا يدعم النساء

العلوم والتكنولوجيا

ترامب يوقع قانونا يدعم النساءترامب يوقع قانونا يدعم النساء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik4d

وقع، دونالد ترامب، الثلاثاء 28 فبراير/شباط، قانونين يسمحان لناسا ومؤسسة العلوم الوطنية بتشجيع النساء للدخول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويهدف قانون "انسباير" (INSPIRE Act) لدفع ناسا لتعزيز دور المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيعها على ممارسة المهن المتعلقة بالطيران.

ويمنح القانون الأول وكالة ناسا ثلاثة أشهر لتقدم للجنتين بالكونغرس خططا للحصول على موظفين، ويأتي قانون "انسباير" اختصارا للتسمية الكاملة "the Inspiring the Next Space Pioneers, Innovators, Researchers, and Explorers (INSPIRE) Women Act".

أما القانون الثاني فيهدف إلى دعم المرأة في مجال إدارة الأعمال، ويخول للمؤسسات الوطنية للعلوم دعم برامج تنظيم المشاريع التي تستهدف النساء.

وأصبح موضوع اندماج المرأة في مجالات التكنولوجيا من المواضيع الهامة في الولايات المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية، فعلى الرغم من أن النساء يشكلن نحو 47% من القوى العاملة في الولايات المتحدة، وفقا لمكتب إحصاءات العمل، إلا أن 25.6% فقط منهن يعمل في مهن تتعلق بالكمبيوتر والرياضيات، و15.4% يعملن في المهن الهندسية.

ووقع ترامب على القانون وهو محاط بعدد من النساء مثل، بربارا كومستوك، التي تقدمت بمشروع القانون، والسيناتور، هايدي هايتكامب، وكذلك ابنته، إيفانكا ترامب، والسيدة الأولى، ميلانيا ترامب.

وأعرب ترامب بعد توقيع القانونين عن ضرورة العمل على السياسات التي تستهدف القوى العاملة النسوية.

المصدر: سي نات

فادية سنداسني

أفلام وثائقية