اليابان تحطم الرقم القياسي العالمي لسرعة الإنترنت

العلوم والتكنولوجيا

اليابان تحطم الرقم القياسي العالمي لسرعة الإنترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qwxn

حقق باحثون يابانيون رقما قياسيا عالميا في نقل البيانات بسرعة بلغت نحو 319 تيرابت في الثانية، باستخدام كابل ألياف بصرية رباعي النواة، يمكن أن يعمل مع البنية التحتية الحالية.

سجل علماء المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NICT) سرعة خارقة لنقل البيانات عبر الإنترنت بلغت 319 تيرابت/الثانية، أي ضعف آخر اختبار تقريبا للسرعة تم إجراؤه في أغسطس 2020.

يمكن بهذه السرعة الخارقة تحميل أكثر من 7 آلاف فيلم عالي الدقة في ثانية واحدة فقط، هذا وفقا لما ذكر في موقع "إنغيدجت".

لا يحطم هذا فقط الرقم القياسي السابق، الذي كان يبلغ 178 تيرابت/ الثانية، والذي تم تسجيله في أغسطس الماضي في بريطانيا، بل إن التكنولوجيا متوافقة مع البنية التحتية الحالية، ما يعني أنه يمكن ترقيتها بسهولة نسبيا.

ويقول خبراء "إن تطوير تقنيات جديدة بهذه الكيفية هو أمر حاسم لتلبية متطلبات معدلات البيانات المستمرة في الزيادة، ومع الوقت يمكن أن يغير ذلك من حياة الناس بشكل كبير".

إذا..

كيف يمكن تقنيا بلوغ هذه السرعة الخارقة في نقل البيانات؟

وما هو التغيير الذي يمكن أن تحدثه سرعات نقل البيانات الكبيرة في وظائف المستقبل؟

هذه الأسئلة وغيرها كانت ضمن لقاء اليوم من برنامج #واتس_نيو مع الإعلامي #أشرف_شهاب، وكان ضيف اللقاء المهندس أحمد زهير أرجوب، المختص في علوم الذكاء الاصطناعي والروبوت من السلط في الأردن.

لمتابعة اللقاء كاملا:

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا