اختبار محفز نبض "أبدي" قد ينهي معاناة مرضى القلب

العلوم والتكنولوجيا

اختبار محفز نبض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lrk0

عرض علماء من الصين والولايات المتحدة محفز قلب يولد الطاقة من نبضات القلب، ولا يحتاج إلى بطاريات، قد يخدم الذين يعانون من أمراض القلب "مدى الحياة".

واختبر فريق علماء دولي، قبل فترة، المحفز الجديد الذي لا يحتاج في عمله إلى بطاريات على الخنازير، لأن أعضاءها الداخلية، حسب قولهم شبيهة بأعضاء جسم الإنسان.

ويتكون المحفز الجديد الذي أطلق عليه العلماء اسم "منظم ضربات القلب التكافلي" من ثلاثة أجزاء: وحدة جمع الطاقة، وحدة التحكم بالتغذية والمحفز نفسه.

ويوضع المولد على سطح القلب وينحني مع نبضه وبهذه الحركة يولد الكهرباء. أي أن المحفز يعمل بفضل نبضات القلب نفسها، بحسب كبير الباحثين، تشوي لي، من أكاديمية العلوم الصينية.

واستخدم المحفز على خنازير كانت تعاني من اضطراب نبضات القلب. وبعد زرعه في أجسامها وبدء عمله، لاحظ الباحثون انتظام عمل قلب هذه الخنازير، وأكثر من هذا، كانت كمية الطاقة التي أنتجها أكبر من اللازمة لعمل محفزات القلب المستخدمة حاليا.

ويعتقد العلماء أن هذه التكنولوجيا قد تصبح الأساس في زرع محفز "أبدي" في جسم المريض. وهذا سيكون ممكنا بعد أن تعمل التقنية الحديثة لفترة طويلة في أجسام الخنازير المخبرية، والتأكد من عدم خطورتها، بحسب تشونغ لين وانج، اختصاصي تكنولوجيا النانو من معهد جورجيا الأمريكي للتكنولوجيا.

المصدر: فيستي. رو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

زيدان في وجه العاصفة.. مطالبات بإقالته بعد نتائج مخيبة محليا ودوليا