بطل التشامبيونز ليغ 2008: روسيا ستنظم كأس العالم على أرقى المستويات

الرياضة

بطل التشامبيونز ليغ 2008: روسيا ستنظم كأس العالم على أرقى المستويات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kblv

صرح الإنجليزي ويس براون، المدافع السابق لفريق متانشستر يونايتد لكرة القدم، بأنه ليس لديه أأدنى شك في أن روسيا ستنظم نهائيات بطولة كأس العالم 2018، على أعلى المستويات.

وعاد ويس براون إلى روسيا بعد 10 سنوات من تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بقميص مانشستر يونايتد، في نهائي 2008، الذي أقيم في العاصمة موسكو بالذات، على ملعب "لوجنيكي"، بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح.

وقال ويس براون مستذكرا تلك المباراة، في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء: "نعم، بالتأكيد إنها أفضل ذكرى عن روسيا. بالمناسبة، كانت الذكرى العاشرة قبل أسبوعين بالضبط، ذكرتني أختي بذلك. حينها جاءت كل عائلتي إلى موسكو. شاركنا في الاحتفالات، واستمتعنا بقضاء الوقت في روسيا".

وأضاف الإنجليزي: "بالتأكيد، هذه واحدة من أفضل المباريات في مسيرتي. تلقى غاري نيفيل إصابة في ذلك الوقت، واضطررت للعب في موقع الظهير الأيمن، وأعتقد أنني لم أخيب الآمال. ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أنه كان لدينا فريق رائع في ذلك الوقت. كنا نعلم إنه بإمكاننا الفوز في ذلك المساء، وفعلنا ذلك. كان لدينا مجموعة رائعة في فريق مانشستر يونايتد، والأجواء كانت رائعة داخل غرفة تغيير الملابس".

وحول تنظيم نهائي التشامبيونز ليغ 2008، واستضافة مونديال روسيا 2018، قال الإنجليزي: "أستطيع التأكيد، بالنسبة لي كلاعب كرة القدم، بأن روسيا نظمت تلك المباراة بشكل رائع. لا أستطيع قول كلمة سيئة واحدة خلال وجودي في موسكو في ذلك الوقت. كل شيء كان منظما بشكل دقيق ووفقا للجدول الزمني. أعتقد أن الأمر نفسه سيحدث في بطولة كأس العالم. هذه البطولة هي وقت تحقيق أحلام العديد والعديد من الناس من جميع أنحاء العالم. تم بيع ملايين التذاكر، والجميع يريد المجيء إلى هنا. ليس لدي أي شك في أن روسيا ستنظم كل شيء على أعلى مستوى، والذي سيأتي إلى هنا سيحصل على المتعة الحقيقية".

وردا على سؤال حول مدى تأثير ما تزعمه الصحافة البريطانية من قصص مفبركة عن روسيا ومشجعيها، وترهيب المشجعين البريطانيين بجحيم ينتظرهم، قال ويس براون: "لهذا السبب لا أقرأ الصحف الإنجليزية ولا أنصحك بذلك. الصحافة البريطانية يمكن أن تكون غريبة جدا. أعرف تماما أن اللاعبين أنفسهم نادرا ما يقرأون الصحف. وحتى عندما يقرأون، فإنهم لا يعيرون أهمية كبيرة لما هو مكتوب. الصحف البريطانية تنشر بانتظام ما ليس له صلة بالحقيقة. العديد من الصحفيين الذين يكتبون عن روسيا لم يزوروها حتى. أما بالنسبة للجماهير، فمن الممكن أن يؤثر ذلك على أحد ما. ولكن أولئك الذين يؤازرون منتخبهم بإخلاص، سيأتون بالتأكيد إلى روسيا".

وشارك ويس براون، في مباراة الأساطير بين منتخبي نجوم روسيا والعالم (4-6)، التي جرت اليوم الأحد، في حديقة كرة القدم بمدينة كالينينغراد، التي تحتضن 4 مباريات ضمن دور المجموعات لمونديال 2018.

المصدر: "rsport.ria.ru"

نايف الكوردي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد .. أرودغان يمازح عائلة قطرية في سوق بإسطنبول