كل شيء

مونديال روسيا.. الإعلان عن القائمة الأولية للمنتخب الصربي

24 مايو 2018 | 20:14 GMT
مونديال روسيا.. الإعلان عن القائمة الأولية للمنتخب الصربي
انسخ الرابط https://ar.rt.com/ka0x

أعلن مدرب منتخب صربيا لكرة القدم ملادن كرستاييتش الخميس تشكيلة أولية من 27 لاعبا للمشاركة في كأس العالم في روسيا من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وقال كرستاييتش (44 عاما) في مؤتمر صحافي في بلغراد "إنه نجاح بالفعل (تأهلنا إلى المونديال)، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتمثيل صربيا على أفضل وجه".

وتابع "سنستفيد من الاستعدادات في النمسا (مطلع يونيو) للإعداد بأفضل طريقة لمباراتنا ضد كوستاريكا، التي تعتبر الأهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي".

وتلتقي صربيا مع كوستاريكا في مباراتها الأولى في المونديال ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا البرازيل وسويسرا.

ويبرز في التشكيلة الأولية لصربيا التي ستتقلص إلى 23 لاعبا في الرابع من الشهر المقبل كحد أقصى، كل من لاعب وسط مانشستر يونايتد نيمانيا ماتيتش (29 عاما) ونجم لاتسيو الإيطالي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (23 عاما).

ويأمل كرستاييتش في الاستفادة من خدمات مدافع شالكه الألماني المصاب بالركبة اليمنى منذ أبريل ماتييا ناستازيتش بتأكيده "إنه لاعب مهم. لقد أظهر مؤهلاته في التصفيات"، مشيرا إلى أن القرار سيتخذ بعد الفحوصات الطبية المتوقعة السبت في بلغراد حيث تلقى اللاعب العلاج.

وتخوض صربيا مباراتين وديتين في النمسا ضد تشيلي في 4 يونيو، وضد بوليفيا في 9 منه.

وهنا اللاعبون الـ 27:

- لحراسة المرمى: فلاديمير ستويكوفيتش (بارتيزان بلغراد)، بردراغ رايكوفيتش (ماكابي تل ابيب الاسرائيلي)، الكسندر يوفانوفيتش (أروس الدنماركي) وماركو ديميتروفيتش (إيبار الإسباني)

- للدفاع: الكسندر كولاروف (روما الإيطالي)، أنطونيو روكافينا (فياريال الإسباني)، ميلان روديتش (النجم الأحمر بلغراد)، برانيسلاف إيفانوفيتش (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، أوروس سباييتش (أندرلخت البلجيكي)، ميلوش فيليكوفيتش (فيردر بريمن الألماني)، دوسكو توسيتش (بشيكتاش التركي)، ماتييا ناستازيتش (شالكه الألماني) ونيكولا ميلنكوفيتش (فيورنتينا الإيطالي)

- لخط الوسط: نيمانيا ماتيتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، لوكا ميليفوييفيتش (كريستال بالاس الإنجليزي)، ماركو غروييتش (كارديف سيتي الويلزي)، نيمانيا ماكسيموفيتش (فالنسيا الإسباني)، دوشان تاديتش (ساوثمبتون الإنجليزي)، اندريا زيفكوفيتش (بنفيكا البرتغالي)، مييات غاسينوفيتش (اينتراخت فرانكفورت الألماني)، فيليب كوستيتش (هامبورغ الألماني)، نيمانيا رادونفيتش (النجم الأحمر بلغراد)، سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (لاتسيو الإيطالي) واديم لياييتش (تورينو الإيطالي)

- للهجوم: الكسندر ميتروفيتش (فولهام الإنجليزي) والكسندر برييوفيتش (باوك تيسالنويكي اليوناني) ولوكا يوفيتش (فرانكفورت الألماني).

المصدر: أ ف ب