الروسي أوفيتشكين أشهر لاعبي الهوكي في العالم

الرياضة

الروسي أوفيتشكين أشهر لاعبي الهوكي في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9zu

تصدر الروسي ألكسندر أوفيتشكين نجم فريق "واشنطن كابيتالز" أحد فرق دوري الهوكي الأمريكي (NHL)، قائمة لاعبي هوكي الجليد الأكثر شعبية في العالم التي تضعها شبكة ESPN الرياضية.

وعلى صعيد الرياضيين في جميع الألعاب جاء أوفيتشكين في المركز 133 عالميا، بحسب القائمة التي تصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد الإسباني.

وجاء ثانيا في قائمة لاعبي الهوكي الأكثر شهرة عالميا الكندي سيدني كروسبي لاعب "بيتسبورغ" الأمريكي (157 عالميا)، فيما جاء ثالثا روسي آخر هو إيليا كوفالتشوك (193 عالميا) لاعب سكا بطرسبورغ الروسي.

وانضم أوفيتشكين إلى واشنطن كابيتالز عام 2005، وحقق خلال مسيرته مع النادي الكثير من الألقاب الجماعية والفردية، وقاده هذا العام للمباراة النهائية لكأس ستانلي، بعد إقصاء فريق "تامبرا باي" من الدور نصف النهائي عقب الفوز بالمباراة السابعة والفاصلة بينهما يوم أمس والتي حسمها فريق واشنطن برباعية نظيفة ليحقق لقب الدوري للمنطقة الشرقية.

ويعتبر دوري الهوكي الوطني (NHL)، أشهر وأقوى بطولات هوكي الجليد في العالم، وتقام البطولة سنويا بمشاركة 30 فريقا من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، ويلعب في صفوف هذه الأندية أقوى لاعبي العالم المحترفين، وخاصة من أوروبا، ويحصل الفريق الفائز بالدوري على كأس "ستانلي" المرموقة.

المصدر: تاس

أليكسي اسبر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر..مراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الذي حولها إلى قوة نووية في عهده.