نابولي يفتح باب العودة الإيطالية أمام أنشيلوتي

الرياضة

نابولي يفتح باب العودة الإيطالية أمام أنشيلوتيكارلو أنشيلوتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9sx

أفادت تقارير صحافية إيطالية أن نادي نابولي وصيف بطل الدوري المحلي لكرة القدم، توصل إلى اتفاق مع المدرب الفذ كارلو أنشيلوتي خلفا لماوريتسيو ساري الذي يتجه لتركه بعد ثلاثة مواسم.

وذكرت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" أن الإعلان عن الاتفاق قد لا يتم قبل الأول من يونيو، بانتظار حل الأمور العالقة في ما يخص عقد ساري مع الفريق الجنوبي، لاسيما أنه مرتبط معه حتى 2020.

وتوصل آنشيلوتي الذي أقيل من منصبه مع بايرن ميونيخ في سبتمبر، إلى اتفاق مع رئيس نابولي أوريليو دي لورنتيس بعد اجتماع بينهما الأربعاء دام لثلاث ساعات، وسبقته محادثات بين الطرفين في وقت متأخر من ليل الثلاثاء أيضا، بحسب المصدر نفسه.

ويعتقد بأن المدرب البالغ 59 عاما وقع عقدا مع وصيف "سيري آ" لعامين، مع خيار تمديده لعام إضافي.

وفي حال صحت هذه التقارير، فذلك يعني أن آنشيلوتي سيعود إلى الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2009 حين ترك ميلان بعد قيادته إلى لقب الدوري مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرتين.

وتحدثت وسائل الإعلام المحلية أن المدرب السابق ليوفنتوس وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ وافق على تقاضي مبلغ 6,5 ملايين يورو سنويا، وسيعاونه في مهمته نجله دافيدي وصهره مينو فولكو.

ورغم إنهائه الموسم وفي رصيده 91 نقطة (رقم قياسي للفريق)، اكتفى نابولي للمرة الثانية منذ وصول ساري بالوصافة خلف يوفنتوس الذي توج باللقب للموسم السابع تواليا. ويأمل نابولي من خلال تعاقده مع آنشيلوتي، أن يكرر الأخير ما حققه مع ميلان وتشيلسي وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن وإحراز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1990.

ويعتبر أنشيلوتي، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات كمدرب ومرتين كلاعب مع ميلان، اختصاصيا بالدوريات المحلية، إذ توج بلقب الدوري مع كل الفرق التي دربها باستثناء يوفنتوس (دربه من 1999 حتى 2001 دون أن يحرز معه أي لقب).

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. نمر يحاول تنفيذ عملية افتراس خطيرة.. لكن ما الذي منعه؟