السويسري فافر مديرا فنيا لبوروسيا دورتموند الألماني

الرياضة

السويسري فافر مديرا فنيا لبوروسيا دورتموند الألماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ib

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الثلاثاء تعاقده مع المدرب السويسري لوسيان فافر للإشراف على الفريق بعقد يستمر حتى 2020، وذلك خلفا للنمساوي بيتر ستوغر.

وقال المدير الرياضي لدورتموند ميخائيل تسورك: "الالتزام الذي يميز لوسيان فافر كمدرب، يشكل جزءا هاما من بدايتنا الجديدة هذا الصيف. نحن نقدره تماما لمؤهلاته الاحترافية التي أظهرها مرات عدة في الدوري الألماني مع هرتا برلين ومونشنغلادباخ، كما هو حاله في نيس".

وسبق لفافر البالغ من العمر 60 عاما، أن اختبر التدريب في الدوري الألماني، إذ أشرف على هرتا برلين بين 2007 و2009 ثم بوروسيا مونشنغلادباخ بين 2011 و2015 قبل الانتقال إلى نيس الذي بدأ الموسم المنصرم في دوري أبطال أوروبا حيث خرج من الدور الفاصل على يد نابولي الإيطالي، ثم انتقل لإكمال مشواره القاري في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث خرج من الدور الثاني على يد لوكوموتيف موسكو الروسي.

ودورتموند هو ثامن فريق يشرف السويسري على تدريبه، فقد بدأ مشواره كمدرب عام 1991، وتوج خلال مسيرته بلقب الدوري السويسري 2006 و2007 مع زيوريخ الذي أحرز معه الكأس المحلية عام 2005، وهو اللقب الذي ناله أيضا عام 2001 مع سيرفيت، الفريق الذي توج معه كلاعب وسط بلقب الدوري عام 1985.

المصدر: أ ف ب

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لمحة عن منتخب المغرب