صلاح الهداف التاريخي لـ"البريميرليغ".. وليفربول يفوز وينهي رابعا

الرياضة

صلاح الهداف التاريخي لـمحمد صلاح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k85j

أحرز محمد صلاح هدفا وصنع آخر ليقود فريقه، ليفربول للفوز على برايتون 4-0 الأحد في الجولة الأخيرة من البريميرليغ والتي شهدت هبوط سوانزي إلى الدرجة الأولى بخسارته أمام ستوك سيتي 1-0.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز كريستال بالاس على ويست برومتيش 2-0، وأرسنال على هدرسفيلد تاون 1-0، ومانشستر يونايتد على واتفورد 1-0، ونيوكاسل على تشيلسي 3 -0، وتوتنهام على ليستر سيتي 5-4، وويست هام على إيفرتون 3-1، ومانشستر سيتي على ساوثهامبتون 1-0، و بيرنلي على بورنموث 2-1.

وعلى ملعب أنفيلد، قاد محمد صلاح ليفربول للفوز على برايتون 4-0، والتأهل للعب في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

وسجل صلاح الهدف الأول في (د.26)، ثم أضاف ديان لوفرين الهدف الثاني في (د.40)، قبل أن يصنع صلاح الهدف الثالث الذي سجله دومينيك سولانكي في (د.53)، واختتم أندري روبرتسون أهداف ليفربول في (د.85).

ورفع ليفربول رصيده إلى 75 نقطة في المركز الرابع الذي يضمن له اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتوقف رصيد برايتون عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتسلم محمد صلاح، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 32 هدفا، كما انفرد بلقب الهداف التاريخي خلال موسم واحد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز المكون من 38 جولة.

ورفع صلاح رصيده التهديفي إلى 32 هدفا في الدوري هذا الموسم ليتفوق بفارق هدف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد، والأوروغواياني لويس سواريز، عندما كان لاعبا في ليفربول، وآلان شيرر، عندما كان لاعبا في نيوكاسل.

وبات صلاح الهداف التاريخي لليفربول خلال موسم واحد ببطولة الدوري، وحطم رقمسواريز الذي أحرز 31 هدفا في موسم 2013- 2014.

ويستعد ليفربول لمواجهة ريال مدريد يوم 26 من الشهر الجاري في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب ليبرتي، ودع فريق سوانسي سيتي منافسات الدوري الممتاز وهبط للدرجة الأولى بخسارته أمام ضيفه ستوك سيتي، الذي هبط أيضا 1 - 2.

وعلى ملعب ويمبلي، أنهى توتنهام الدوري محتلا المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه ليستر سيتي 5-4.

وكان فريق مانشستر سيتي توج بلقب الدوري لهذا الموسم في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري، فيما هبط فريقا ستوك سيتي وويست بروميتش رسميا إلى دوري الدرجة الأولى.

المصدر: DPA

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا