هاميلتون أول المنطلقين في جائزة إسبانيا الكبرى

الرياضة

هاميلتون أول المنطلقين في جائزة إسبانيا الكبرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k81d

سيكون سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد تصدره التجارب الرسمية السبت.

وسجل هاميلتون زمنا قدره 1.16:173 دقيقة على حلبة كاتالونيا، متقدما على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس وسائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

وهي المرة الثانية التي ينطلق فيها هاميلتون، بطل العالم ومتصدر الترتيب العام بفارق أربع نقاط عن فيتل، من المركز الأول هذا الموسم، بعد السباق الافتتاحي في أستراليا على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

وكان هاميلتون قد حقق في جائزة أذربيجان الكبرى، المرحلة الرابعة من البطولة، بفوزه الأول هذا الموسم، ما منحه صدارة الترتيب العام.

وكان البريطاني بطل العالم أربع مرات، محظوظا في باكو، إذ أتى فوزه بعد سلسلة من الحوادث والأحداث التي عانى منها منافسوه، وتحديدا زميله بوتاس الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز، لكن ثقبا في إطار سيارته حال دون ذلك قبل 3 لفات من النهاية.

وحافظ هاميلتون بفوزه، على سلسلة دخوله ضمن جدول النقاط في 29 سباقا على التوالي، وهو رقم قياسي، وتمكن من كسر هيمنة فيتل وفيراري على المراحل الأولى، بعد فوز الألماني بطل العالم أربع مرات، في السباقين الأولين في أستراليا البحرين، بينما كان الفوز في المرحلة الثالثة في شنغهاي من نصيب سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو.

المصدر: أ ف ب