22 رياضيا من كوريا الشمالية سيشاركون في الأولمبياد الشتوي

الرياضة

22 رياضيا من كوريا الشمالية سيشاركون في الأولمبياد الشتوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jrnd

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، اليوم السبت، أن 22 رياضيا من كوريا الشمالية سيشاركون في الأولمبياد الشتوي المقرر في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

وكشف باخ بعد اجتماع مع مسؤولين رياضيين وسياسيين من الكوريتين في مدينة لوزان السويسرية عن الموافقة على مشاركة الكوريتين في فريق نسائي موحد في لعبة الهوكي على الجليد.

وسبق أن أعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب بأن الكوريتين اتفقتا على أن يسير وفداهما جنبا إلى جنب في حفل افتتاح الأولمبياد، كما اتفقتا على المشاركة أيضا في فريق موحد في الهوكي للسيدات.

وتم اتخاذ هذه القرارات بعد اجتماع ضم مسؤولين عن البلدين خلال ورشة عمل في قرية بانمونجوم الحدودية حيث تم توقيع وقف إطلاق النار بين الدولتين وهي منطقة منزوعة السلاح في شبه الجزيرة الكورية.

ومن المتوقع أن يقوم وفد من كوريا الشمالية بزيارة المنشآت الأولمبية الأسبوع المقبل في مدينة بيونغ تشانغ المضيفة حيث ستقام الألعاب على بعد 80 كلم من الحدود بين الكوريتين.

ومشاركة الدولتان بوفد موحد خلال حفل الافتتاح سيحصل للمرة الرابعة في تاريخ الألعاب الأولمبية: مرتان في الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختي سيدني عام 2000 وفي أثينا 2004، مقابل مرة واحدة في دورة الألعاب الشتوية في تورينو عام 2006.

تجدر الإشارة إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، ستقام في الفترة من التاسع لغاية الـ25 فبراير/شباط 2018.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"