سينياكوفا تقصي شارابوفا وتواجه هاليب في نهائي بطولة شينزين

الرياضة

سينياكوفا تقصي شارابوفا وتواجه هاليب في نهائي بطولة شينزين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jpgu

تلاقي المصنفة أولى عالميا الرومانية سيمونا هاليب في نهائي بطولة شينزين الصينية للتنس، حاملة اللقب التشيكية كاتيرينا سينياكوفا الفائزة على الروسية ماريا شارابوفا بمجموعتين لواحدة.

وتمكنت التشيكية سينياكوفا المصنفة 47 عالميا من الفوز على شارابوفا المصنفة أولى عالميا سابقا بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع: (6-2) و(3-6) و(6-3)، خلال ساعة واحدة و55 دقيقة.

وفشلت شارابوفا (30 عاما) المتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى، في إحراز باكورة ألقابها في 2018، ولكن بلوغ الدور نصف النهائي سيتيح للروسية العودة إلى نادي المصنفات الخمسين الأوائل عالميا الأسبوع المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ عودتها إلى الملاعب العام الماضي بعد إيقافها 15 شهرا على خلفية تناولها مادة محظورة.

ومن المقرر أن تشارك شارابوفا في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى لهذا الموسم، والتي ستقام في مدينة ملبورن بين الـ15 والـ28 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وستلاقي سينياكوفا في المباراة النهائية الرومانية سيمونا هاليب الفائزة في مباراة نصف النهائي الثانية على مواطنتها إيرينا بيغو المصنفة 43 عالميا، بمجموعتين نظيفتين، تفاصيلهما: (6-1) و(6-4).

وتأهلت هاليب (26 عاما) إلى النهائي الثامن والعشرين في مسيرتها الاحترافية التي توجت خلالها بـ 15 لقبا.

وسيكون النهائي استعادة لمباراة الدور الثاني في البطولة العام الماضي، عندما فازت سينياكوفا على هاليب، في طريقها نحو تحقيق اللقب.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. وزارة الدفاع الروسية تكشف عن معطيات جديدة بشأن إسقاط طائرة إيل 20 فوق المتوسط