ما حقيقة تنازل رونالدو عن الكرة الذهبية لميسي؟

الرياضة

ما حقيقة تنازل رونالدو عن الكرة الذهبية لميسي؟ما حقيقة تنازل رونالدو عن الكرة الذهبية لميسي؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/joq1

زعمت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، قد قرر التنازل عن جائزة الكرة الذهبية، التي توج بها مؤخرا على حساب هداف برشلونة ليونيل ميسي.

الخبر الذي أوردته الصحيفة الإسبانية وتناقلته صحف عالمية، أشار إلى أن رونالدو اتخذ هذا القرار، عقب هزيمة الريال أمام البارسا في الكلاسيكو الأخير، إذ أخبر زملاءه في النادي الملكي، بنيته إعادة الكرة الذهبية لعدم أحقيته بنيلها.

وذكرت الصحيفة أن إعادة الكرة الذهبية كانت مجرد فكرة من رونالدو، لكنه حسم قراره النهائي بإعادتها بالفعل بعد أن قضى فترة أعياد الميلاد مع عائلته.

وكان سيشكل هذا الخبر مفاجأة من العيار الثقيل، وسابقة تاريخية، لولا أن ما ورد في هذا التقرير لم يكن من تأليف صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية، إذ لا يمس للواقع بصلة، وتم نشر هذا الخبر بمناسبة "يوم الكذب" في إسبانيا الذي يوافق الـ28 من ديسمبر/كانون الأول، على غرار ما يحدث عادة في تاريخ 1 أبريل/نيسان في مختلف العالم.

وكان رونالدو قد توج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، بعدما قاد الريال في موسم 2016/2017، للتتويج بلقب الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية والإسبانية، بينما اكتفى منافسه على الجائزة، ميسي بلقب كأس ملك إسبانيا، إلا أن البرغوث قدم مستويات رائعة في أغلب مباريات برشلونة، كان آخرها في لقاء الكلاسيكو الأخير.

المصدر: وكالات