حذف فضيتين أخريين لأولمبياد سوتشي 2014 من روسيا

الرياضة

حذف فضيتين أخريين لأولمبياد سوتشي 2014 من روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnsg

قررت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، إلغاء نتائج 11 من الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014"، وإيقافهم عن المشاركة في الأولمبياد مدى الحياة.

وبالتالي فقد حذفت ميداليتان فضيتان من رصيد روسيا في الأولمبياد الشتوي الماضي، الأولى في ثنائي الزلاجات المختلط لألبيرت ديمتشينكو وتاتيانا إيفانوفا، والثانية لديمتشينكو في منافسات الفردي.

وضمت قائمة المعاقبين أيضا، ثنائي التزلج السريع: إيفان سكوبريوف وأرتيوم كوزنتشوف، ثلاثي اختراق الضاحية: نيكيتا كريوكوف وألكسندر بيسميرتنيخ وناتاليا ماتفيوفا، وثنائي البوبسلي ليودميلا أودوبكينا ومكسيم بيلوغين. بالإضافة للاعبتي المنتخب الروسي لهوكي الجليد، تاتيانا بورينا وآنا شوكينا.

وتواصل لجنة الانضباط برئاسة دينيس أوسفالد تحقيقاتها بشأن الرياضيين الروس الذين شاركوا في سوتشي، حيث يتم إعادة تحليل عيناتهم بحثا عن أي مواد محظورة أو أي دلائل تشير للتلاعب فيها.

وسيقوم ألبيرت ديمتشينكو مدرب المنتخب الروسي للزلاجات بتقديم استئناف لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) يوم الاثنين القادم، حيث تحدث لوكالة (r-sport) الروسية بعد سماعه بالقرار قائلا: "ماذا يسعني أن أقول، سألجأ إلى المحكمة، أنا لم أقم بأي مخالفة للقوانين، لماذا يريدون تلطيخ اسمي النظيف"؟

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية قررت في الخامس من الشهر الجاري، حظر مشاركة المنتخب الروسي في أولمبياد 2018، بسبب اتهامات تتعلق بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات، ولكنها قررت السماح بمشاركة الرياضيين الروس "النظيفين" فقط، تحت علم الأولمبياد.

المصدر: rsport.ria.ru

أليكسي اسبر








موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة