كل شيء

أجمل الصور من الفضاء لعواصم نهائيات كأس العالم عبر التاريخ (فيديو)

19 ديسمبر 2017 | 18:10 GMT
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jna5

قام أوليغ كونونينكو رائد الفضاء الروسي وسفير مدينة سامارا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، بالتقاط صور من محطة الفضاء الدولية لأبرز عواصم العالم التي استضافت مونديال كرة القدم.

وتستضيف روسيا الصيف القادم نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها، وستقام المباريات على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية.

وعلى ملعب"لوجنيكي" في موسكو ستقام المباراة الافتتاحية والختامية لمونديال روسيا.

صورة للعاصمة الروسية موسكو من الفضاء

وستستضيف موسكو 12 مباراة في المونديال.

صورة للعاصمة الروسية موسكو من الفضاء

مدينة برشلونة شهدت 8 مباريات في بطولة العالم التي استضافتها إسبانيا عام 1982، 5 مباريات أقيمت على ملعب "كامب نو"، وفازت إيطاليا باللقب على حساب ألمانيا بنتيجة (3-1).

صورة من الفضاء لمدينة برشلونة الإسبانية

المباراة النهائية لكأس العالم 1966 أقيمت على ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، حينها توّج المنتخب الإنجليزي باللقب على حساب نظيره الألماني بتغلبه عليه بنتيجة (3-1).

صورة للعاصمة البريطانية لندن من الفضاء

العاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبورغ ستستضيف 4 مباريات في دور المجموعات خلال المونديال، ومباراة في الدور الثاني، ومباراة في الدور نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث.

صورة من الفضاء لمدينتي موسكو وسان بطرسبورغ

العاصمة الفرنسية باريس استضافت المباراة النهائية لكأس العالم مرتين عامي 1938 و1998.

باريس من الفضاء

ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو البرازيلية استضاف المباراة النهائية لكأس العالم مرتين، عام 1950 فازت الأوروغواي باللقب، وعام 2014 توّجت ألمانيا على حساب الأرجنتين بهدف نظيف.

ملعب مدينة سمارا الروسية بني خصيصا لاستضافة مباريات كأس العالم 2018، وستقام عليه 4 مباريات في دور المجموعات، ومباراة في الدور الثاني، ومباراة في الدور ربع النهائي.

مدينة سمارا الروسية من الفضاء

العاصمة التشيلية سنتياغو استضافت عام 1962 المباراة النهائية للمونديال الذي توّج المنتخب البرازيلي بلقبه على حساب تشيكوسلوفاكيا (3-1).

صورة من الفضاء للعاصمة التشيلية سينتياغو

كأس العالم 1994 استضافته الولايات المتحدة الأمريكية، وتوّجت البرازيل بلقبه على حساب المنتخب الإيطالي بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

صورة لمدينة نيويورك الأمريكية من الفضاء

نهائيات كأس العالم عام 2002 استضافتها بشكل مشترك كوريا الجنوبية واليابان، وأقيمت المباراة النهائية في مدينة يوكوهاما اليابانية، وتوّجت البرازيل باللقب على حساب ألمانيا بتغلبها عليها بهدفين نظيفين.

اليابان من الفضاء

إيطاليا استضافت كأس العالم مرتين، عامي 1990 و1934.

المصدر: RT

أليكسي اسبر