بالفيديو.. الدنماركي أكسلسن يحتفظ بلقب البطولة الختامية للريشة الطائرة بعد مباراة مثيرة

الرياضة

بالفيديو.. الدنماركي أكسلسن يحتفظ بلقب البطولة الختامية للريشة الطائرة بعد مباراة مثيرة فكتور أكسلسن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn3q

توج الدنماركي فكتور أكسلسن بلقب فردي الرجال بالبطولة الختامية لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، المقامة في دبي ، وذلك للمرة الثانية على التوالي في مسيرته الاحترافية.

وجاء ذلك، عقب فوز المصنف أولا عالميا، وحامل اللقب، على الماليزي المخضرم لي شونغ وي، بشوطين لشوط واحد، بواقع 19-21 و21-19 و21-15، في مباراة استغرقت 84 دقيقة، أمس الأحد.

وبات أكسلسن، أول لاعب دنماركي يتوج بلقب المسابقة، للمرة الثانية على التوالي، والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في التصنيف العالمي للاعبي الريشة الطائرة.

فيكتور أكسيلسن

وواصل اللاعب الدنماركي المتوج بلقب بطولة العالم العام الحالي تفوقه على نظيره الماليزي، بعدما تغلب عليه، (سبق لهما أن التقيا 12 مرة)، محققا بذلك انتصاره الثالث على التوالي في تاريخ مواجهاته مع شونغ وي، مقابل 9 خسارات.

من جانبه، يسعى الماليزي المخضرم شونغ وي لتعويض خيبة الأمل التي لحقت به، عندما يبدأ الموسم المقبل وعينه على لقب بطولة العالم الغائبة عن خزائنه حتى هذا التاريخ.

أما في باقي منافسات البطولة، فتوجت اليابانية أكاني ياماغوشي المصنفة ثانية عالميا بلقب فردي السيدات بعد فوزها على الهندية بوسارلا سيندهو المصنفة ثالثة، بـ 2-1.

وفاز بزوجي الرجال الثنائي الأندونيسي ماركوس غيديون وكفن سنغايا بفوزهما على الثنائي الصيني لو تشن وزانغ نان بشوطين متتاليين.

وفي زوجي السيدات، فاز الثنائي الياباني سهيهو تاناكا وكوهارو يونيموتو على نظيره الياباني يوكي فوكوشيما وساياكا هيروتا بشوطين نظيفين.

وفي الزوجي المختلط أحرز الثنائي الصيني تشنغ سي وي وتشن تسينغ تشن عقب تغلبه على تانغ تشون مان وزي ينغ زويت من هونغ كونغ الصينية بشوطين نظيفين.

وانطلقت نهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، التي بلغت مجموع جوائزها مليون دولار، الأربعاء الماضي، في مجمع حمدان الرياضي في دبي بمشاركة متصدري الترتيب العام الثمانية الأوائل في فئات فردي الرجال والسيدات، وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط.

المصدر:RT

فادي سيمير

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا تظهر صور ترامب عند البحث عن "أحمق" على غوغل؟