بوتين: روسيا ستدافع عن رياضييها في المحاكم

الرياضة

بوتين: روسيا ستدافع عن رياضييها في المحاكم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmg7

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا ستدافع في المحاكم عن رياضييها المتهمين بتعاطي المنشطات، وذلك في ظل حرمان منتخب بلاده من المشاركة في أولمبياد 2018.

وأكد الرئيس الروسي، اليوم، خلال مؤتمره الصحفي السنوي، أن روسيا ستتعاون مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، واللجنة الأولمبية الدولية، وستسعى إلى "تصحيح المشاكل التي بيننا، لكن مع الدفاع عن مصالح رياضيينا أمام المحاكم".

وتابع "أعلم أن العديد من المسؤولين الرياضيين الدوليين لا يريدون هذا الأمر (اللجوء إلى المحاكم). لكن ما هي الحلول المتبقية لنا؟ سنكون ملزمين بمساعدة رياضيينا على الدفاع عن شرفهم وكرامتهم أمام المحاكم".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، حظرت في الخامس من الشهر الجاري، مشاركة المنتخب الروسي في أولمبياد 2018، بسبب اتهامات تتعلق بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات، ولكنها قررت السماح بمشاركة الرياضيين الروس "النظيفين" فقط، تحت علم الأولمبياد.

ورفض بوتين أمس الأربعاء، مقاطعة الألعاب، مؤكدا أن بلاده "لن تمنع" رياضييها الراغبين بالمشاركة في الأولمبياد تحت علم أولمبي.

تجدر الإشارة إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، ستقام في الفترة من التاسع لغاية الـ25 من فبراير/شباط 2018.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا