الرياضيون الروس يحصلون على فرصة حمل علم بلادهم في أولمبياد 2018

الرياضة

الرياضيون الروس يحصلون على فرصة حمل علم بلادهم في أولمبياد 2018الرياضيون الروس يحصلون على فرصة حمل علم بلادهم في أولمبياد 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm8h

علق لي هي بوم، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في كوريا الجنوبية، على قرار اللجنة الأولمبية الروسية بالسماح لرياضييها بالمشاركة في المنافسات كمستقلين.

وقال بوم لوسائل إعلام، إنه ستتاح للرياضيين الروس فرصة حمل علم بلادهم خلال حفل ختام أولمبياد 2018، وأضاف "حتى إذا كان الرياضيون لا يستطيعون المشاركة في المنافسات تحت راية بلادهم، فبإمكانهم حمل راية وطنهم في حفل ختام الألعاب الأولمبية".

وأيدت اللجنة الأولمبية الروسية خلال اجتماعها أمس، بالإجماع، البيان المشترك الذي أصدره الرياضيون الروس، الذي أعربوا فيه عن رغبتهم في المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة تحت راية الأولمبياد، بعدما حظرت اللجنة الأولمبية الدولية مشاركة المنتخب الروسي، بسب اتهامات تتعلق بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وأكد وزير الرياضة الروسي، بافل كولوبكوف، أن بلاده ستدعم وستقدم كل ما يلزم للرياضيين الروس، الذين يعتزمون المشاركة في أولمبياد 2018.

تجدر الإشارة إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، ستقام في الفترة من التاسع لغاية الـ25 من فبراير/شباط 2018.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا