روسيا تخسر صدارتها لترتيب ميداليات أولمبياد سوتشي

الرياضة

روسيا تخسر صدارتها لترتيب ميداليات أولمبياد سوتشي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjkx

تراجعت روسيا للمركز الثالث على الجدول العام لميداليات الأولمبياد الشتوي الذي استضافته مدينة سوتشي الروسية عام 2014 ، بعد قرارات اللجنة الأولمبية الدولية.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة إيقاف ألكسندر زوبكوف رئيس الاتحاد الروسي للبوبسلي (الزلاجات الجماعية) والحائز على ذهبيتين لروسيا في هذا النوع من الرياضة خلال أولمبياد سوتشي (ذهبية بفئة الزوجي، والأخرى بفئة الرباعي). بالإضافة لثلاثة رياضيين آخرين هم أولغا ستولنيوفا وأولغا فاتكولينا وألكسندر روميانتسيف، وحذف نتائجهم خلال ألعاب سوتشي وحرمانهم من المشاركة في الأولمبياد مدى الحياة بتهمة خرق قواعد مكافحة المنشطات.

وبذلك تتراجع روسيا إلى المركز الثالث على جدول الترتيب العام لميداليات أولمبياد سوتشي بواقع 26 ميدالية (10 ذهبية و7 فضية و9 برونزية) بعد أن كانت متصدرة بـ33 ميدالية (13 ذهبية و11 فضية و9 برونزية)، وتقدمت النرويج للمركز الأول بـ29 ميدالية (11 ذهبية و6 فضية و12 برونزية)، تليها كندا في المركز الثاني بـ25 ميدالية (10 ذهبية و10 فضية و5 برونزية).

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أوقفت في وقت سابق 10 رياضيين روس، وجردتهم من ميدالياتهم خلال أولمبياد سوتشي ( ذهبيتين و3 فضة وبرونزية).

وتواصل لجنة الانضباط برئاسة دينيس أوسفالد تحقيقاتها بشأن الرياضيين الروس الذين شاركوا في سوتشي، حيث يتم إعادة تحليل عيناتهم بحثا عن أي مواد محظورة أو أي دلائل تشير للتلاعب فيها.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية، حددت الخامس من الشهر المقبل، موعدا لاتخاذ قرارها بشأن مشاركة منتخب روسيا من عدمها في أولمبياد 2018 التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

المصدر: rsport.ria.ru

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة