أولمبياد 2018.. القرار بشأن المشاركة الروسية سيتخذ مطلع الشهر المقبل

الرياضة

أولمبياد 2018.. القرار بشأن المشاركة الروسية سيتخذ مطلع الشهر المقبلأولمبياد 2018.. القرار بشأن المشاركة الروسية يتخذ مطلع الشهر المقبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jik4

حددت اللجنة الأولمبية الدولية، الخامس من الشهر المقبل، موعدا لاتخاذ قرارها بشأن مشاركة منتخب روسيا أو عدمها في أولمبياد 2018.

وسيتخذ القرار بشأن مشاركة الرياضيين الروس في الألعاب الأولمبية الشتوية، المزمع إقامتها في الفترة من التاسع لغاية 25 فبراير/شباط 2018، في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، في الاجتماع الذي ستعقده اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية، في لوزان، في الخامس من الشهر المقبل.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، عبر موقعها الرسمي، أنها ستتخذ قرارها استنادا للتقريرين اللذين أعدتهما لجنتا صامويل شميد، ودينيس أوزفالدو.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، قد شكلت في ديسمبر/كانون الأول 2016، لجنتين للتحقيق في ادعاءات المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، الذي أعد تقريرين، زعم فيهما تعاطي المنشطات في صفوف الرياضيين الروس، كما ادعى وجود برنامج للمنشطات ترعاه الحكومة الروسية.

وتتولى هاتان اللجنتان إعادة فحص العينات التي أخذت من الرياضيين الروس خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 في سوتشي، لمعرفة إذا كانت هناك حالات تنشط (تتولى هذه المهمة اللجنة التي يرأسها أوزفالدو)، كما تحققان أيضا في مسألة التلاعب بالعينات (لجنة شميد).

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، قررت في اجتماع لها أمس، إبقاء الإيقاف، والذي بدأ قبل عامين، ساريا على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا"، بسبب "عدم امتثالها لميثاق مكافحة المنشطات"، إلا أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أكد أن مشاركة روسيا في الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة، لا ترتبط بعدم رفع الحظر عن "روسادا".

المصدر: rsport.ria.ru

عمر بيكضاض

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا