اللجنة البارالمبية تعلن استمرار عقوبة الإيقاف ضد روسيا

الرياضة

اللجنة البارالمبية تعلن استمرار عقوبة الإيقاف ضد روسيااللجنة البارالمبية تعلن استمرار عقوبة الإيقاف ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jigw

أكدت اللجنة البارالمبية الدولية، اليوم، أن عقوبة الإيقاف المفروضة على روسيا، ستظل قائمة إثر قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، باستمرار عقوبة الإيقاف الخاصة بـ"روسادا".

وقال كاريج سبينيس، المتحدث باسم اللجنة البارالمبية الدولية، إن العقوبات المفروضة على اللجنة الروسية ستظل قائمة، وأن هناك مجموعة عمل ستناقش مشاركة الرياضيين الروس في المنافسات، وذلك خلال اجتماع سيعقد في الرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأوضحت اللجنة البارالمبية، أنها ترغب في حسم موقفها في هذا الشأن في الـ19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، قبل أن تعقد مؤتمرا صحفيا في الـ22 من الشهر نفسه، لتعلن من خلاله قرارها الأخير.

وقررت "وادا" في اجتماع لها اليوم، إبقاء الإيقاف، والذي بدأ قبل عامين، ساريا على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا"، بسبب "عدم امتثالها لميثاق مكافحة المنشطات".

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد اتخذت قرارا قاسيا في حق الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة، في أغسطس/آب 2016، باستبعادهم من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، وسحب العضوية من اللجنة البارالمبية الروسية، وذلك في أعقاب صدور تقرير أعده المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، وادعى فيه تعاطي المنشطات في صفوف الرياضيين الروس، ووجه فيه اتهاما بوجود برنامج للمنشطات ترعاه الحكومة الروسية.

ونفت موسكو مرارا ادعاءات واتهامات ماكلارين، لعدم وجود أدلة في تقريره، تؤكد تورط روسيا في "فضيحة المنشطات".

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا