لماذا ابتهج نجم الفراعنة السابق لدموع بوفون؟

الرياضة

لماذا ابتهج نجم الفراعنة السابق لدموع بوفون؟لماذا ابتهج نجم الفراعنة السابق لدموع بوفون؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ji8n

أعرب نجم وقائد منتخب مصر السابق، أحمد حسن، عن سعاته الكبيرة، لفشل المنتخب الإيطالي في حجز بطاقة العبور إلى نهائيات بطولة كأس العالم، المقررة في روسيا صيف العام المقبل.

ونشر اللاعب الدولي المصري تدوينة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها " ألف مبروك لإخوتنا السويديين، وحظ أوفر للمنتخب الإيطالي"، ونشر علامات تشير إلى سعادته بإقصاء "الأزري".

غياب إيطاليا وبالتحديد حارسها العملاق جانلويجى بوفون، عن المونديال الروسي، أسعد حسن، لأن الأخير سيحتفظ برقمه القياسي، كأكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية.

ويتصدر حسن قائمة لاعبي العالم الأكثر خوضا للمباريات الدولية برصيد 184 مباراة دولية، ويأتي خلفه الحارس السعودي، محمد الدعيع، برصيد 178 مباراة، ثم المكسيكي كلاوديو سواريز، برصيد 177 مباراة، واعتزل هذا الثلاثي اللعب بشكل رسمي.

وكان بوفون الذي يملك في رصيده 175 مباراة الأقرب لتحطيم رقم حسن القياسي، لكن الحارس الإيطالي أعلن اعتزاله دوليا، الاثنين الماضي، بعد فشل إيطاليا في بلوغ المونديال الروسي، وهو يذرف الدموع، في مشهد حزين.

ولا يوجد في الوقت الحالي من يمكنه كسر رقم حسن، سوى إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، برصيد 167 مباراة دولية، لكنه أصبح بعيدا عن المشاركة مع منتخب إسبانيا، في ظل الاعتماد على الحارس المتألق ديفيد دي خيا.

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض