جوشوا يسقط تاكام بالقاضية ويحتفظ بألقاب الوزن الثقيل للملاكمة

الرياضة

 جوشوا يسقط تاكام بالقاضية ويحتفظ بألقاب الوزن الثقيل للملاكمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jfzb

احتفظ الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا بالألقاب الثلاثة الكبرى في الوزن الثقيل، عندما تغلب على متحديه كارلوس تاكام في النزال الذي جرى بينهما في عاصمة ويلز "كارديف"، أمس السبت.

والألقاب الثلاثة الكبرى في عالم الملاكمة هي لقب رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، ولقب اتحاد الملاكمة العالمي (IBF)، ولقب المجلس العالمي للملاكمة (WBC).

وتسبب البطل جوشوا الذي يخلو سجله من الهزائم، في قطع غائر فوق عين تاكام اليمنى في الجولة الرابعة، ورغم أن الملاكم الكاميروني كافح ليستمر فإن النزال توقف بقرار من الحكم فيل إدواردز بعد سلسلة من اللكمات القوية.

لكن الفوز لم يكن سهلا لجوشوا إذ بدا أن الملاكم البالغ عمره 28 عاما تعرض لكسر في الأنف في الجولة الثانية بعد اصطدام غير متعمد برأس منافسه الأقصر قامة والأخف وزنا.

وأثبت تاكام (36 عاما)، الذي تأكد اشتراكه في النزال قبل 12 يوما فقط بعد إصابة منافس جوشوا الأصلي كوبرات بوليف في المران، أنه خصم قوي وكان لا يزال يسدد اللكمات رغم تدفق الدماء من عينيه لفترة طويلة.

وأسقط جوشوا منافسه في الجولة الرابعة، لكنه لم يستطع السيطرة تماما على النزال أمام تاكام الذي لم يتفق مع قرار الحكم بإنهاء المواجهة، وهي ثاني مرة فقط يتم فيها إيقافه في 40 نزالا.

وقال جوشوا، البطل الأولمبي السابق، الذي رفع رصيده إلى 20 انتصارا بلا أي هزيمة: "كان النزال جيدا حتى أوقفه الحكم لذا أحمل احتراما شديدا لتاكام".

وأضاف: "إنني لا أهتم على الإطلاق بما يحدث مع الحكام.. هذه ليست وظيفتي.. أعتقد أن الناس كانت ترغب في رؤية تاكام فاقد الوعي على الأرض.. وهذا ما كنت أحاول أن أفعله".

وفي أول ظهور له منذ نزاله الملحمي ضد الأوكراني فلاديمير كليتشكو في أبريل/ نيسان الماضي، لم يكن جوشوا في أفضل مستوياته، لكنه كان متقدما بفارق كبير في النتيجة، عندما شن هجوما خاطفا في الجولة العاشرة ليقنع الحكم بالتدخل لإنهاء النزال.

المصدر: رويترز

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. بعدما أغضب العالم، ماذا يقول ترامب أمام أكبر تجمع للقادة والمسؤولين؟