شكوك حول مواجهة ديل بوترو لفيدرر في نصف نهائي شنغهاي

الرياضة

شكوك حول مواجهة ديل بوترو لفيدرر في نصف نهائي شنغهايخوان مارتن ديل بوترو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdqd

بلغ السويسري روجر فيدرر، الدور نصف النهائي لدورة شنغهاي للتنس، إحدى دورات الماسترز ، حيث من المقرر أن يلاقي الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الذي قد تحول الإصابة دون مشاركته.

وتفوق فيدرر المصنف ثانيا، على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-4 الجمعة، ليحقق السويسري المخضرم (36 عاما) بسهولة فوزه السادس عشر على منافسه الفرنسي في 18 مباراة بينهما.

ومن المقرر أن يلتقي فيدرر في الدور المقبل ديل بوترو المصنف 23 عالميا، والذي تخطى الصربي فيكتور ترويسكي المصنف 54 عالميا، بصعوبة في ثلاث مجموعات 4-6 و6-1 و6-4.

إلا أن الشك يحوم حول مشاركة ديل بوترو (29 عاما) الذي أصيب في رسغه الأيسر لدى سقوطه خلال مباراته ضد منافسه الصربي، وبعد توقف لبضع دقائق حيث خضع للمعاينة، عاود اللعب، وتمكن مباشرة من كسر إرسال منافسه.

وسقط الأرجنتيني في المجموعة الثالثة الحاسمة عندما كانت النتيجة 2-2، علما أنه سبق له إجراء عمليات جراحية في الرسغ نفسه ثلاث مرات خلال مسيرته التي كادت لعنة الإصابات أن تضع حدا لها.

وقال ديل بوترو "شعرت لحظتها بوجود مشكلة ما لكني تابعت اللعب (...) لكن الآن حان الوقت لكي أخضع لفحوص طبية وأرى ما سيقوله الطبيب".

أضاف "الأمر يقلقني بطبيعة الحال، لكني اعتدت على إدارة هذا الأمر في السابق. سأشاور الأطباء قبل اتخاذ أي قرار. بالطبع، أود اللعب وأريد أن أكون في كامل مستواي لكنني سـأرى ماذا سيحصل".

وتابع "أنا سعيد جدا لبلوغي الدور نصف النهائي لدورة من هذا المستوى لكن من الآن وصاعدا صحتي هي الأهم. عانيت الكثير من الإصابات خلال مسيرتي والآن حان الوقت للاعتناء بصحتي"، مؤكدا أنه في حال "عدم وجود أي أمر خطر، سأكون متواجدا هنا وسأقدم أفضل ما لدي".

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير