سامورا ستزور مهرجان الشباب والطلاب العالمي في سوتشي

الرياضة

سامورا ستزور مهرجان الشباب والطلاب العالمي في سوتشي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdpo

ستقوم السنغالية فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بزيارة مهرجان الشباب والطلاب العالمي 2017 بنسخته الـ19 والذي تستضيفه مدينة سوتشي الروسية.

وستعقد سامورا في الـ20 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري حلقة نقاش بعنوان : "الاستثمار في جيل الشباب: مفتاح لمستقبل كرة القدم"، ضمن فعاليات المهرجان، وسيكون أبرز الحاضرين في حلقة البحث بالإضافة للأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، مدير المنتدى العالمي لكرة القدم إدوارد كاول، وسفيرة كأس العالم 2018 في مدينة روستوف على نهر الدون فيكتوريا لوبيريوفا وأليكسي سميرتين المسؤول عن مكافحة العنصرية والتمييز في الاتحاد الروسي لكرة القدم.

ومن المقرر أن تشارك سامورا في تتويج الفائزين بكأس القارات الشبابية لكرة القدم التي ستقام ضمن فعاليات المهرجان.

وتحدثت سامورا عن أهمية المهرجان بقولها:"بغض النظر عن مقدار السفر حول العالم، وعن مدى تفاعلك الوثيق مع الناس في القارات الست، هناك دائما شيء يتعلمه الإنسان، هناك شيء سحري عندما يكون الكثير من الشباب من جميع أنحاء العالم يجتمعون لمناقشة موضوعات مثل التعليم والثقافة والرياضة والتنمية، وبمعنى آخر سنرى بأعيننا كيف يُصنع التاريخ، سنشهد تشكيل عالم المستقبل".

وسيقام مهرجان الشباب والطلبة العالمي التاسع عشر في الفترة بين (14-22) أكتوبر/تشرين الأول الجاري في سوتشي، وسيضم 20 ألفا من الشباب والطلبة في مختلف المجالات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما من أكثر من 180 بلدا.

ويعقد المهرجان منذ العام 1947 مرة كل أربع سنوات، ويتم تنظيمه من قبل الاتحاد الديمقراطي العالمي للشباب، واستضافته موسكو مرتين في عامي 1957 و 1985.

المصدر: russia2017.com 

أليكسي اسبر