كل شيء

بالصور والفيديو.. المصريون يمضون ليلة تاريخية بعد التأهل إلى مونديال روسيا

09 أكتوبر 2017 | 13:56 GMT
بالصور والفيديو.. المصريون يمضون ليلة تاريخية بعد التأهل إلى مونديال روسيا
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jd39
Amr Abdallah Dalsh / Reuters

احتفلت الجماهير المصرية بتحقيق الانتصار التاريخي على منتخب الكونغو وحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 للمرة الأولى منذ 28 عاما.

ليلة تاريخية عبر فيها المصريون عن فرحتهم في كل بقاع الأرض عقب تحقيق إنجاز التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد غياب استمر 28 عاما، فبالإضافة للقاهرة، شهدت معظم العواصم العربية احتفالات صاخبة للجاليات المصرية احتفالاً بالإنجاز التاريخي.

وكادت قلوب المصريين أن تتوقف عندما سجل منتخب الكونغو هدف التعادل ضد مصر في الدقائق الأخيرة من مباراتهما ضمن التصفيات الإفريقية، والتي احتاج فيها منتخب الفراعنة للفوز لضمان بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما.

محمد صلاح

إلا أن حظ "الفراعنة" كان وافرا هذه المرة، واستطاع نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح من تسجيل هدف الفوز بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، ما دفع الملايين إلى الاحتفال في منازلهم وفي شوارع المحافظات المختلفة بالحدث الذي طال انتظاره: عودة مصر إلى مونديال كرة القدم بعد غياب ناهز ثلاثة عقود.

وتأهل المنتخب المصري إلى النهائيات بفوزه على الكونغو 2-1 بهدفين لصلاح، على استاد برج العرب في الإسكندرية في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الإفريقية الخامسة، ليتقدم بفارق أربع نقاط عن أوغندا قبل الجولة الأخيرة من التصفيات.


وكان ملعب المباراة قد امتلأ عن آخره بالجماهير التي زحفت من مختلف المحافظات المصرية منذ الساعات الأولى ليوم الأحد لتحجز مقاعدها في هذا اليوم الذي وصفه الكثيرون بـ "التاريخي".

المصدر: وكالات

فادي سيمير