كل شيء

أمريكا تقسو على بنما برباعية وتعزز حظوظها في بلوغ المونديال

07 أكتوبر 2017 | 14:11 GMT
أمريكا تقسو على بنما برباعية وتعزز حظوظها في بلوغ المونديال
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jcul
USA Today Sports / Reuters

عزز المنتخب الأمريكي حظوظه في بلوغ مونديال 2018 بفوزه على ضيفه البنمي (4-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وافتتح المنتخب الأمريكي باب التسجيل مبكرا، في الدقيقة الثامنة، عن طريق كريستيان بوليسيتش، ثم أضاف زميله، جوزي ألتيدور، هدفين في الدقيقتين (19 و43 من ضربة جزاء)، قبل أن يكمل وبي شوو الرباعية، في الدقيقة (64).

وارتقى المنتخب الأمريكي بهذا الفوز إلى المركز الثالث في التصفيات، برصيد 12 نقطة، فيما تراجع المنتخب البنمي للمركز الرابع، حيث تجمد رصيده عند عشر نقاط.

ويتصدر المنتخب المكسيكي الذي تغلب على ترينيداد وتوباغو في مباراة أخرى، ضمن منافسات الجولة ذاتها، يتصدر جدول ترتيب تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، برصيد 21 نقطة، بينما تحتل ترينيداد وتوباغو المركز السادس والأخير بثلاث نقاط.

وتقام مباراة أخرى ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة، غدا الأحد، وتجمع كوستاريكا الثانية (15 نقطة)، بضيفتها هندوراس، الخامسة (تسع نقاط).

وضمنت المكسيك التأهل إلى النهائيات، بينما تحتاج كوستاريكا صاحبة المركز الثاني إلى نقطة واحدة من آخر مباراتين للانضمام إليها.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا العام 2018، بينما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق الدولي ضد الفائز في ملحق آسيا (سوريا أو استراليا)، للظهور في مونديال روسيا.

المصدر: RT

عمر بيكضاض