كل شيء

المغرب يرفع شعار "لا بديل عن الفوز" أمام الغابون

06 أكتوبر 2017 | 16:15 GMT
المغرب يرفع شعار "لا بديل عن الفوز" أمام  الغابون
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jcqp
HABIBOU KOUYATE / AFP

سيرفع المنتخب المغربي شعار "لا بديل عن الفوز" عندما يستضيف نظيره الغابوني، غدا السبت، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويدرك المنتخب المغربي، الذي سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور، أن لا خيار أمامه سوى الفوز على ضيفه الغابوني، للبقاء في دائرة المنافسة على بطاقة العبور إلى المونديال الروسي، لاسيما وأن أسود الأطلس سيخوضون مباراتهم الأخيرة في التصفيات خارج قواعدهم أمام منتخب ساحل العاج، متصدر المجموعة الثالثة.

ويحتل المنتخب المغربي، الساعي للصعود إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 20 عاما، المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة خلف منتخب كوت ديفوار (المتصدر)، الذي يواجه مضيفه المالي اليوم الجمعة، بينما تحتل الغابون المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتتذيل مالي المجموعة برصيد نقطتين.

ويسعى منتخب الأسود، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، لخطف ثلاث نقاط ثمينة من الفهود الغابونية، لإنعاش حظوظه في بلوغ المونديال الروسي، فربما يرتقي الأسود إلى  صدارة المجموعة الثالثة في حال الفوز، وتعثر كوت ديفوار أمام مالي.

وكان مدرب المغرب قد استدعى 26 لاعبا لمواجهة الغابون، أبرزهم المهدي بنعطية، مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي، وحكيم زياش، صانع ألعاب فريق أياكس أمستردام الهولندي، وأشرف حكيمي، مدافع ريال مدريد الإسباني، إضافة إلى كريم الأحمدي، صمام الأمان في خط وسط فينورد روتردام الهولندي.

ورغم هذه التركيبة البشرية القوية التي يمتلكها المغرب، إلا أنه يتوجب عليه الحيطة والحذر من مفاجآت الغابون، الذي يضم في صفوفه هداف نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بيير إيمريك أوباميانغ، الذي يعد حاليا واحدا من أفضل المهاجمين في أوروبا.

المصدر: RT

عمر بيكضاض