إلغاء سفر 4 حكام أردنيين إلى كوريا الشمالية

الرياضة

 إلغاء سفر 4 حكام أردنيين إلى كوريا الشماليةالحكم الدولي الأردني أدهم مخادمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbxs

ألغى أربعة حكام أردنيين سفرهم، اليوم الأحد، إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، لإدارة مباراة كان من المزمع إقامتها بين منتخبي كوريا الشمالية وماليزيا، ضمن التصفيات الآسيوية.

والحكام هم أدهم مخادمة، وأحمد مؤنس، وعيسى عماوي، وأحمد فيصل.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قام مؤخرا بتأجيل مواجهة كوريا الشمالية وماليزيا ضمن تصفيات كأس آسيا 2019، بعد قرار وزارة الخارجية الماليزية منع سفر رعاياها إلى كوريا الشمالية.

وجاء في بيان التأجيل: " قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباراة كوريا الشمالية مع ماليزيا، ضمن المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2019، والتي كانت مقررة بتاريخ 5 أكتوبر/تشرين الأول في بيونغ يانغ... وسوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة من أجل تحديد الوضع المستقبلي للمباراة".

وكان من المفترض أن تقام هذه المباراة في 28 مارس/آذار الماضي، لكنها أرجئت بعد توتر العلاقة بين البلدين، إثر اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في فبراير/شباط الماضي في ماليزيا، التي اتهمت بيونغ يانغ بالوقوف وراء هذه العملية.

وعين الاتحاد الآسيوي يوم 8 يونيو/حزيران الماضي، كموعد جديد للمباراة، لكنه عاد وأجلها قبل أن يتخذ قراره بإقامتها في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الجاري في بيونغ يانغ.

وتحتل كوريا الشمالية المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد نقطتين وبفارق 5 نقاط عن لبنان المتصدر، لكنها لعبت مباراتين مقابل ثلاث للأخير، فيما تحتل ماليزيا المركز الأخير بنقطة من مباراتين خلف هونغ كونغ الثالثة (نقطتان من 3 مباريات). 

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر