تعادل مثير بين إيفرتون وأبولون في الدوري الأوروبي

الرياضة

تعادل مثير بين إيفرتون وأبولون في الدوري الأوروبيتعادل مثير بين إيفرتون وأبولون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbms

شهدت الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، تعادلا مثيرا 2-2 بين إيفرتون الإنجليزي، وضيفه أبولون ليماسول القبرصي.

سجل لإيفرتون واين روني في (د.21) والكرواتي نيكولا فلاسيتش في (د.66)، ولأبولون، الإسبانيان أدريان سردينيرو كوربا في (د.13) وهكتور يوستي في (د.88) بعد دقيقتين من طرد زميله الفرنسي فالنتان روبرج بالبطاقة الحمراء.                  

وتعادل ليون الفرنسي مع أتالانتا الإيطالي بهدف للبوركينابي برتران تراوريه (45) مقابل هدف للأرجنتيني أليخاندرو غوميز (57).

بهذه النتائج، يحصل إيفرتون على أول نقطة له لكنه لا يزال في المركز الأخير خلف ليون الذي حصد نقطة أيضا ليصبح لديه إجمالا نقطتان في المركز الثالث، وأمامهما أبولون ليماسول الذي اكتسب نقطة مستحقة ليرفع رصيده إلى نقطتين كذلك احتل بهما الوصافة، خلف أتلانتا الذي باتت لديه أربع نقاط في الصدارة.

المجموعة الثالثة:

فاز سبورتينغ براغا البرتغالي على باشاك شهير التركي بهدفين للمصري أحمد حسن كوكا في (د.26) وفرانسيرجيو في (د.90) مقابل هدف لايمري بيلوز أوغلو في (د.28).
                  
وحقق لودوغوريتس البلغاري فوزا ثمينا على هوفنهايم الألماني بهدفين لسفيتوسلاف دياكوف في (د.46) والكونغولي-الهولندي جودي لوكوكي في (د.72) مقابل هدف للتشيكي بافل قادر بيك في (د.2).

وبذلك يتصدر براغا المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه لودجوريتس بـ4 نقاط ثم باشاك شهير بنقطة وحيدة، وأخيرا هوفنهايم بدون نقاط.

المجموعة الرابعة:

وأنقذ المهاجم الواعد باتريك كوتروني ناديه ميلان من تعادل مخجل أمام ضيفه رييكا الكرواتي عقب خطفه هدف الفوز 3-2 في اللحظات الأخيرة لحساب المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم الفريق اللومباردي بهدفي البرتغالي أندريه سيلفا في (د.14) وموساكيو في (د.53)، ولكن الفريق الكرواتي عاد بقوة ليعدل النتيجة بفضل هدفي أكوستي في (د.84) وجوسيب إليز في (د.90 من ركلة جزاء)، غير أن المهاجم القادم من فريق شباب الميلان تمكّن من خطف هدف الانتصار الثمين في (د.90+4).

بهذه النتيجة حلق ميلان في صدارة المجموعة الرابعة وحيدا بـ 6 نقاط مستثمرا تعثر شريكه السابق أيك أثينا اليوناني (4 نقاط) الذي تقاسم نقاط مباراته مع ضيفه أوستريا فيينا النمساوي (نقطة واحدة) بنتيجة (2-2)، في حين ظل رييكا أخيرا دون رصيد.

المصدر: وكالات

فادي سيمير