"اليويفا" يفتح تحقيقا انضباطيا ضد سبارتاك موسكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbex

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن فتح تحقيق مع سبارتاك موسكو، بسبب سلوك مشجعيه، خلال مباراة الفريق ضد ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء.

وجاء في بيان اليويفا، أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ستقوم بالتحقيق باستخدام المشجعين الروس للألعاب النارية، وبهتافات غير مسموحة، بالإضافة لرفع لافتة محظورة على المدرجات.

وكان بعض مشجعي سبارتاك موسكو قد رفعوا لافتة كتب عليها :"اليويفا مافيا"، بالإضافة لإشعال بعض الألعاب النارية، خلال مباراة فريقهم أمام الضيف ليفربول الإنجليزي، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1).

يذكر أن اليويفا كان قد فرض غرامة مالية قيمتها 60 ألف يورو على سبارتاك، ومنعه من بيع تذاكر لمشجعيه لحضور المباراة المقبلة للفريق خارج أرضه، والتي ستجمع سبارتاك بمضيفه إشبيلية، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعد أن ألقى بعض مشجعي الفريق الروسي ألعابا نارية وأجساما غريبة على أرضية ملعب "لودسكي فرت"، الذي احتضن لقاء سبارتاك ومضيفه ماريبور السلوفيني في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 13 سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر: rsport.ria.ru

أليكسي اسبر