دوري الأبطال.. بوروسيا دورتموند يستضيف ريال مدريد بذكريات رباعية 2013

الرياضة

دوري الأبطال.. بوروسيا دورتموند يستضيف ريال مدريد بذكريات رباعية 2013
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb8z

يحل ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الثلاثاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" معقل أسود الفيستيفال، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسيلعب النادي الألماني بذكريات إقصائه الريال من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2013، عندما تغلب على الميرينغي في مباراة الذهاب في ألمانيا (4-1)، قبل أن يخسر في إسبانيا (0-2)، وهي النتيجة التي كانت كافية لوصول دورتموند إلى المباراة النهائية للبطولة، قبل أن يخسر النهائي الألماني الخالص أمام بايرن ميونيخ بهدفين لهدف.

ولم يسبق للميرينغي أن حقق الفوز على دورتموند في عقر داره، كما تبدو المؤشرات ضد ريال مدريد الذي يواجه العديد من المشاكل في الموسم الحالي، فيما تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لدورتموند.

فالريال يعاني من مشكلة حقيقية في ترجمة الفرص التهديفية التي تتاح له إلى أهداف، بينما أكد دورتموند قدراته التهديفية العالية بتسجيل 19 هدفا في المباريات الـ6 التي خاضها بالبوندسليغا في الموسم الحالي حتى الآن.

ويتصدر دورتموند جدول الدوري الألماني حاليا برصيد 16 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب، وصاحب المركز الثالث في جدول المسابقة حاليا.

ولا يعيش ريال مدريد أفضل فتراته عقب احتلاله المركز السادس بجدول ترتيب الليغا، برصيد 11 نقطة، مبتعدا عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة بفارق سبع نقاط.

ويفتقد الريال لبعض اللاعبين المؤثرين خلال مواجهة اليوم مثل كريم بنزيما ومارسيلو وكوفاسيتش، وثيو هيرنانديز وخيسوس فاييخو.

فيما يغيب عن دورتموند كل من ماركو رويس ومارسيل شميلزر ورافائيل جوريرو ودورم ورود، بداعي الإصابة.

ويمتلك الفريقان أسلحة هجومية فتاكة مثل كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وإيسكو وماركو أسينسيو بريال مدريد، وبيير أوباميانغ وكريستيان بوليسيتش وأندريه يارمولينكو وماكسيميليان فيليب.

ومن المتوقع أن تكون مباراة اليوم هجومية، وذات أهداف غزيرة، نظرا لقوة الهجوم لدى الطرفين مع تذبذب دفاعيهما في الوقت ذاته.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة الثامنة في دوري الأبطال بعد فوزه بثلاثية نظيفة على آبويل نيقوسيا القبرصي، في بداية رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي فيما يحتل توتنهام الإنجليزي المركز الثاني في المجموعة بفوزه الثمين (3 -1) على دورتموند في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر