إحالة عميد الأندية السعودية للرقابة

الرياضة

إحالة عميد الأندية السعودية للرقابة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja53

أحالت الهيئة العامة السعودية للرياضة، ملف التجاوزات والمخالفات في ميزانية نادي اتحاد جدة لكرة القدم إلى هيئة الرقابة والادعاء، باعتبارها الجهة المختصة في مثل هذه القضايا.

وقال بيان صادر اليوم الإثنين، عن الهيئة العامة للرياضة، إنها حرصا منها على حفظ حقوق الأندية، واستنادا لمسؤوليتها في هذا الشأن، ولارتباط الأندية بالهيئة، ولما توافر للهيئة من معلومات وبيانات عن التجاوزات والمخالفات وتبديد المال العام في ميزانية نادي الاتحاد خلال السنوات الماضية، قرر تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، إحالة ملف هذه المخالفات والتجاوزات إلى هيئة الرقابة.

وأكد تركي آل الشيخ حرص الهيئة على التعاون مع هيئة الرقابة، خلال التحقيقات التي ستجريها، رغبة منها في تحديد المسؤولية ومساءلة المتجاوزين، وفقا لأحكام النظام.

وفي سياق متصل، فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عقوبات مالية على نادي اتحاد جدة، وذلك عقب مباريات الجولة الثالثة من دوري جميل السعودي للمحترفين.

وألزمت لجنة الانضباط نادي الاتحاد بدفع 10 آلاف ريال غرامة لتأخر لاعبي فريقه في الدخول إلى أرض ملعب مباراته أمام الفيصلي التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة (2-1).

تجدر الإشارة إلى أن منافسات دوري جميل السعودي لكرة القدم، انطلقت قبل ثلاثة أسابيع، ويحتل اتحاد جدة المركز العاشر في جدول الترتيب، برصيد ثلاث نقاط.

المصدر:وكالات