أتلتيكو مدريد يحتفي بملعبه الجديد بالفوز على ملقا

الرياضة

أتلتيكو مدريد يحتفي بملعبه الجديد بالفوز على ملقا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9yb

افتتح نادي أتلتيكو مدريد ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو" الذي يتسع لـ 68 ألف متفرج، بالفوز على ملقا بهدف نظيف في الجولة الرابعة من الليغا، وبحضور ملك إسبانيا فيليب السادس.

وسجل هدف المباراة الوحيد الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز رفع الروخي بلانكوس رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، بينما تلقى ملقا خسارته الرابعة على التوالي وظل رصيده خاليا من النقاط في المركز الأخير على جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد سنوات عدة، انتهت الأعمال في ملعب "بينيتا" سابقا، والذي كان سيتحول إلى ملعب أولمبي لو فازت مدريد باستضافة أولمبياد 2016 أو 2020، وقد استثمر أتلتيكو في هذا المشروع الكبير مبلغ 300 مليون يورو.

وفيما كانت الطائرات التابعة لسلاح الجو، تحلق في سماء الملعب، راسمة وراءها ألوان العلم الإسباني، كانت أرضية الملعب ممتلئة باللافتات، التي تحمل أسماء وتواريخ الملاعب السابقة للفريق المدريدي، بدءا من "ريتيرو" (1903)، مرورا بـ"أو دونيل" (1913)، "ميتروبوليتانو" (1923)، و"فيسنتي كالديرون" (1966)، وأخيرا "واندا ميتروبوليتانو" (2017).

وهبط ثلاثة مظليين من سلاح الجو الإسباني على أرض الملعب وهم يحملون كرة المباراة.

ولعبت ركلة البداية "الوهمية" تحت أنظار الملك فيليب السادس من قبل ممثلين لثلاثة أجيال هم نجم سبعينات القرن الماضي خوسيه أولوجيو غاراتي واللاعب الحالي فرناندو توريس، ولاعب شاب من مركز التأهيل.

وسيحل الملعب الجديد مكان استاد فيسنتي كالديرون الذي يتسع لـ 55 ألف متفرج.

وأتى الاسم "متروبوليتان" من الملعب القديم الذي لعب عليه أتلتيكو من 1923 إلى 1966 قبل الانتقال إلى فيسنتي كالديرون، وقد فازت بحق تسمية الملعب الجديد شركة "واندا" العائدة للملياردير الصيني وانغ جيان لين، مالك 20 % من رأسمال النادي المدريدي منذ عام 2015.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر