نزال تاريخي بين غولوفكين وكانيلو على بطولة العالم للملاكمة

الرياضة

نزال تاريخي بين غولوفكين وكانيلو على بطولة العالم للملاكمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9sl

سيخوض الملاكم الكازاخستاني غينادي غولوفكين (GGG) بطل العالم للملاكمة لوزن الوسط، نزالا من العيار الثقيل السبت، ضد المكسيكي ساوول الفاريز (كانيلو) في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وسيدافع غولوفكين (35 عاما) الذي لم يهزم في 37 مباراة في هذا النزال، عن الألقاب الثلاثة الكبرى في عالم الملاكمة، وهي لقب رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، ولقب اتحاد الملاكمة العالمي (IBF)، ولقب المجلس العالمي للملاكمة (WBC).

وهذه هي المرة الـ19 على التوالي، التي يدافع غولوفكين فيها عن لقب رابطة الملاكمة العالمية، والذي حصل عليه في عام 2010، كما أنها المرة الخامسة التي يدافع فيها عن لقب الاتحاد العالمي للملاكمة منذ عام 2015، والمرة الثالثة عن لقب المجلس العالمي للملاكمة منذ عام 2014.

وقال غولوفكين عن النزال: "لقد شاهدنا مباراة الملايين بين مايويذر وماكغريغور، لكننا سنرى السبت نزال التاريخ، الذي سيتوّج أكبر بطل للعالم، وربما أفضل ملاكم في الوقت الراهن".

وسيحصل غولوفكين على 15 مليون دولار فضلا عن عائدات كبيرة من بيع حقوق النقل التلفزيوني.

ويقترب الملاكم الكازاخستاني من تحطيم الرقم القياسي في عدد مرات الدفاع عن لقب بطل العالم للملاكمة بوزن المتوسط، المسجل باسم الأمريكي برنارد هوبكنز، بـ20 لقبا بين أعوام (1995-2005).

من جهته اعتاد كانيلو (نسبة إلى شعره الأشقر) ذو الـ27 عاما، والذي يرعاه أسطورة الملاكمة الأمريكي أوسكار دي لا هويا، على خوض النزالات الكبيرة في لاس فيغاس وخسر واحدة منها فقط، مقابل 49 فوزا وتعادل واحد.

ويعتبر كانيلو نجما في بلاده وفي الولايات المتحدة على حد سواء، ولا يحبذ المكسيكي الكلام كثيرا، ويترك الأمر لقبضتيه، وقال في مؤتمره الصحفي الأخير: "أنا جاهز، لقد خلقت لأقاتل".

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر