التصنيف العالمي للفيفا.. ألمانيا تستعيد الصدارة ومصر تتراجع 5 مراكز

الرياضة

التصنيف العالمي للفيفا.. ألمانيا تستعيد الصدارة ومصر تتراجع 5 مراكز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9l7

استعاد المنتخب الألماني صدارة التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات الذي تصدره الفيفا، على حساب البرازيل، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس.

وكان المنتخب الألماني قد عزز صدارته للمجموعة الثالثة ضمن تصفيات القارة الأوروبية لمونديال روسيا 2018، بعد فوزه بمباراتيه في سبتمبر/أيلول الجاري، على كل من جمهورية التشيك (2-1) والنرويج (6-0)، ليرفع عدد انتصاراته المتتالية إلى ثمانية في مجموعته، دون أي هزيمة.

وخسرت الأرجنتين المركز الثالث لمصلحة البرتغال، التي تقدمت ثلاثة مراكز.

وحققت بلجيكا أكبر تقدم بين المنتخبات العشرة الأولى، بفضل انتصاريها على جبل طارق (9-0)، واليونان (2-1)، وكونها أول ممثل عن أوروبا يتأهل إلى العرس العالمي.

أما فرنسا، فتقدمت مركزا واحدا لتصبح ثامنة خلف سويسرا، بعد فوزها الصريح على هولندا (4-0)، وتعادلها السلبي المخيب مع لوكسمبورغ.

عربيا، تراجع المنتخب المصري خمسة مراكز ليصبح في المركز 30، فيما تقدمت تونس ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 31.

أما السعودية فتقدمت ستة مراكز، بفضل ضمانها التأهل إلى مونديال 2018، إثر فوزها في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية على اليابان، وأصبحت تحتل المركز 53 عالميا.

واحتل المنتخب المغربي المركز الرابع عربيا ( 56 عالميا) متقدما أربعة مراكز، بينما استمر تراجع المنتخب الجزائري الذي خسر 14 مركزا، ليصبح الثاني والستين عالميا.

أما سوريا التي تأهلت إلى الملحق بعد تعادلها في الجولة الأخيرة مع إيران في طهران، فصعدت خمسة مراكز، وباتت الخامسة والسبعين عالميا، وهذا أفضل مركز للمنتخب السوري في التصنيف في تاريخه.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر