الخليفي: لدينا سنة لتلبية قواعد اللعب المالي النظيف

الرياضة

الخليفي: لدينا سنة لتلبية قواعد اللعب المالي النظيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j98o

أكد القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الاثنين، أن أمامهم سنة لتلبية معايير اللعب المالي النظيف، وذلك عشية المباراة الأولى لفريقه في دوري الأبطال.

وقال الخليفي في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "ذي دايلي تلغراف" الإنجليزية :"لدينا سنة حتى 30 يونيو/حزيران 2018"، تاريخ إقفال حسابات باريس سان جيرمان للموسم الحالي.

وليست المرة الأولى التي يتحدث فيها الخليفي عن قواعد اللعب النظيف، بعد إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يشرف على تنظيم دوري الأبطال، فتح تحقيق حول احتمال مخالفته لهذه القواعد.

وتابع رئيس نادي سان جيرمان: "أقول للجميع إهدأوا وفكروا في مشاريعكم، نحن نفكر في بناء مشروعنا".

ويلتقي سان جيرمان غدا الثلاثاء مع مضيفه سلتيك الإسكتلندي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، سعيا إلى إحراز لقب البطولة بعد التعاقدات الهائلة التي أبرمها النادي، علما بأنه خرج من ثمن النهائي وربع النهائي في النسختين الماضيتين على التوالي.

وأضاف الخليفي :"عملنا بجد في الأعوام الستة الماضية لتطوير إيرادات النادي، وقد ارتفعت، من خلال بيع التذاكر، وعقود الرعاية، والتسويق، وعائدات المباريات والبث التلفزيوني، من 90 مليون يورو إلى 500 مليون يورو"، مؤكدا أن هدف النادي :"زيادة عائداته من 20 إلى 40 بالمئة".

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة قبل نحو أسبوعين فتح "تحقيق رسمي" مع باريس سان جيرمان بشأن مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف، مشيرا إلى أنه "سيركز على التزام النادي بالتوازن المالي، لا سيما في ضوء نشاطه الأخير في الانتقالات".

المصدر: أ ف ب

أليكسي اسبر