بالفيديو.. فرحة ولي العهد السعودي بتأهل الأخضر إلى مونديال 2018

الرياضة

بالفيديو.. فرحة ولي العهد السعودي بتأهل الأخضر إلى مونديال 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8mm

حضر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مباراة منتخب بلاده ضد نظيره الياباني، التي انتهت بفوز الأخضر بهدف وحيد وتأهله إلى كأس العالم لكرة القدم، 2018، في روسيا.

والتقطت عدسات الكاميرات ولي العهد السعودي، الذي حضر لأول مرة مباراة لمنتخب بلاده، وهو يرفع علامة النصر، في مدرجات استاد "الجوهرة المشعة، في جدة، بعد أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز الأخضر على الساموراي الياباني، ووصوله إلى مونديال 2018.

وأعلن ياسر المسحل، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الديوان الملكي في البلاد "وجه بصرف مكافآت مجزية للاعبي المنتخب بعد التأهل لكأس العالم روسيا 2018"، بحسب وكالة "الأناضول".

إذ قرر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، منح 5 ملايين ريال لكل لاعب بمناسبة تأهل الأخضر.

وقال المسحل، وفي تصريح صحفي، مساء يوم الثلاثاء، إن المكافآت ستكون الأكبر في تاريخ الإنجازات الرياضية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عنها قريبا.

استطاع المنتخب السعودي، الفوز على فريق اليابان بنتيجة 1 مقابل صفر، في استاد الجوهرة المشعة بجدة، وبهذا الانتصار تضمن السعودية المركز الثاني برصيد 19 نقطة، لتضمن تأهلها للمونديال مع اليابان أيضاً.

وتأهل المنتخب السعودي، لأول مرة، إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، منذ مونديال 2006، وللمرة الخامسة في تاريخه، بعد الأعوام (1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، 1998 في فرنسا، 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2006 في ألمانيا).

وأصبح "الأخضر" السعودي أول منتخب عربي يتأهل إلى مونديال روسيا 2018، ورابع منتخب آسيوي، بعد إيران واليابان وكوريا الجنوبية.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي