فيدرر ونادال يبلغان الدور ثمن النهائي لأمريكا المفتوحة

الرياضة

فيدرر ونادال يبلغان الدور ثمن النهائي لأمريكا المفتوحةلاعب التنس السويسري روجر فيدرر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j88x

تأهل السويسري روجر فيدرر (36 عاما) بسهولة إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد تغلبه على الإسباني فليسيانو لوبيز بثلاث مجموعات نظيفة، اليوم الأحد.

وتمكن المايسترو الفائز بلقب البطولة خمس مرات، من التغلب على منافسه الإسباني فيليسيانو لوبيز بسهولة، بثلاثة مجموعات مقابل لا شيء، بواقع، (6-3) و(6-3) و(7-5)، خلال ساعة و46 دقيقة.

وقال فيدرر بعد اللقاء: "عانيت في أول دورين لكن أعتقد أن هذا حدث بسبب المنافسين، لقد ظهر المنافسون بشكل قوي جدا.. أشعر بسعادة كبيرة بعد الفوز بمجموعات متتالية أمام فليسيانو الذي يعتبر منافسا قويا".

وهذا هو الفوز الـ13 لفيدرر على لوبيز البالغ من العمر 35 عاما، في تاريخ لقاءاتهما دون أن يستطيع الإسباني إلحاق أي هزيمة بالمايسترو.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل الألماني فيليب كولشرايبر الفائز بدوره على الأسترالي جون ميلمان بثلاث مجموعات نظيفة، تفاصيلها، (7-5) و(6-2) و(6-4).

نادال يتغلب على الأرجنتيني ماير

وفي مباراة أخرى حول الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا تأخره بالمجموعة الأولى ، إلى فوز على الأرجنتيني ليوناردو ماير بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع، (6-7) و(6-3) و(6-1) و(6-4)، خلال 3 ساعات و14 دقيقة.

ويلتقي نادال بطل 2010 و2013 في الدور المقبل مع الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على الصربي فيكتور ترويسكي بثلاث مجموعات نظيفة، تفاصيلها، (6-1) و(6-0) و(6-4).

وبذلك يقترب المايسترو والماتادور خطوة أخرى نحو مواجهة محتملة بينهما في الدور نصف النهائي للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها حوالي 24 مليون و200 ألف دولار.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر