جائزة إيطاليا الكبرى.. هاميلتون يحطم رقم شوماخر

الرياضة

جائزة إيطاليا الكبرى.. هاميلتون يحطم رقم شوماخر مايكل شوماخر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j85p

حطم البريطاني لويس هاميلتون رقم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر بانطلاقه من المركز الأول للمرة الـ69 في مسيرته في بطولة العالم للفورمولا1 بعد تصدره التجارب الرسمية على حلبة مونزا.

وسجل هاميلتون سائق مرسيدس 1:34,660 دقيقة متقدما على سائقي ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن والأسترالي دانيال ريكياردو، ليتفوق على شوماخر الفائز مع فيراري بخمسة ألقاب متتالية بين 2000 و2004 والسائق الأكثر فوزا في مونزا (5 مرات).

وبعد تحطيمه رقم شوماخر، يأمل هاميلتون في إزاحة الألماني الآخر سيباستيان فيتل عن صدارة الترتيب العام في معقل فريقه فيراري، إذ قلص بفوزه الأخير في بلجيكا الفارق معه إلى 7 نقاط.

ولطالما تألق هاميلتون، بطل العالم لأعوام 2008 و2014 و2015، على الحلبة الإيطالية، فقد فاز في ثلاث مناسبات (2012 و2014 و2015) وانطلق من المركز الأول في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وسينطلق سائقا فيراري فيتل والفنلندي كيمي رايكونن من المركزين السابع والثامن على التوالي، فيما احتل الكندي لانس سترول (وليامس مرسيدس)، الفرنسي إستيبان أوكون (فورس انديا مرسيدس) والفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) من المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير