مونديال روسيا.. خليلودزيتش يقرر البقاء مع منتخب الساموراي

الرياضة

مونديال روسيا.. خليلودزيتش يقرر البقاء مع منتخب الساموراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j81y

أكد مدرب منتخب اليابان لكرة القدم الفرنسي من أصل بوسني وحيد خليلودزيتش، اليوم الجمعة، أنه سيواصل عمله، مزيلا بذلك الشكوك التي أثارها أمس بخصوص مستقبله مع المنتخب الياباني.

وضمنت اليابان التأهل للمرة السادسة على التوالي إلى نهائيات كأس العالم، أمس الخميس بعد تغلبها على أستراليا (2-0)، في الجولة التاسعة ما قبل الأخيرة للمجموعة الآسيوية الثانية.

وألمح خليلودزيتش بعد المباراة مباشرة إلى احتمال ترك منصبه "لأسباب شخصية"، تاركا في الوقت ذاته الشكوك حول احتمال عدم قيادته لليابان في مونديال روسيا الصيف المقبل.

ولكنه عاد اليوم وقال بأسف: "انتقدني كثيرون برغم أن اليابان في صدارة المجموعة، لو لم تكن الحال كذلك، لتقبلت بالتأكيد هذه الانتقادات، لكن كثيرا منها كان عبارة عن انتقادات عبثية".

وركز المدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي على نهائيات المونديال منذ الآن، وقال: "لا نستعد لكأس العالم قبل ثلاثة أسابيع من انطلاقها، الأمر يبدأ اليوم لأننا لن نذهب إلى روسيا للسياحة، نريد أن نجعل المشجعين اليابانيين فخورين".

وتثير شخصية خليلودزيتش الذي تولى سابقا تدريب منتخب الجزائر (2011-2014)، جدلا لدى الرأي العام، كما أن فترة إشرافه على المنتخب الياباني منذ 2015 لم تكن هادئة إذ تخللتها صراعات مع الاتحاد الياباني لكرة القدم.

المصدر: أ ف ب

أليكسي اسبر