كل شيء

تصفيات مونديال روسيا.. الأرجنتين تتخبط والبرازيل تؤكد صدارتها

01 سبتمبر 2017 | 09:33 GMT
تصفيات مونديال روسيا.. الأرجنتين تتخبط والبرازيل تؤكد صدارتها
انسخ الرابط https://ar.rt.com/j7zp
Andres Stapff / Reuters

تعادلت الأرجنتين من دون أهداف مع مضيفتها الأوروغواي، اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2018.

وكانت صاحبة الأرض الأفضل في الشوط الأول، بينما تفوقت الأرجنتين في الشوط الثاني، دون أي خطورة على مرمى أي منهما.

وألغى الحكم هدفا لأوروغواي سجله دييغو رودين بداعي التسلل في الشوط الأول، ومرت تسديدة لويس سواريز الصاروخية من فوق عارضة الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو بقليل.

وعلى الجانب الآخر اصطدمت تسديدة لوكاس بيليا بأحد اللاعبين قبل أن تمر إلى خارج الملعب، بينما تصدى الحارس لتسديدة ليونيل ميسي بعدما تبادل الكرة مع باولو ديبالا.

وخرج سواريز، الذي تعافى من إصابة في الركبة، مصابا قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء.

وبهذا التعادل رفعت الأرجنتين رصيدها في المركز الخامس إلى 23 نقطة، خلف تشيلي، بفارق الأهداف، وحافظت الأوروغواي على مركزها الثالث بـ24 نقطة.

البرازيل تتغلب على الإكوادور بهدفين نظيفين

وجاءت أهداف البرازيل في الشوط الثاني عن طريق باولينيو والبديل فيليب كوتينيو في الدقيقتين (69، 76) على الترتيب.

وتتصدر البرازيل، التي ضمنت التأهل إلى النهائيات في روسيا في وقت سابق، التصفيات برصيد 36 نقطة بعد 15 مباراة بفارق 11 نقطة عن كولومبيا صاحبة المركز الثاني.

وتعادلت كولومبيا من دون أهداف مع فنزويلا متذيلة الترتيب، بينما تلقت تشيلي (الرابعة)، خسارة مفاجئة على ملعبها بثلاثية نظيفة أمام الباراغواي (السابعة)، تناوب على تسجيلها كل من أرتور فيدال(هدف في مرماه) وفيكتور كاسيرس وريتشارد أورتيز في الدقائق (24 ،55 ،90+3) على التوالي.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحق التصفيات ضد بطل أوقيانوسيا.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر